السبت 1 يونيو 2024

بيطري الوادي الجديد: استمرار حملات تحصين الثروة الحيوانية

تحصين الثروة الحيوانية

محافظات30-11-2021 | 15:03

دار الهلال

أكد مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور ناجي محمد عوض، أن الفرق البيطرية تواصل أعمال تحصين الثروة الحيوانية سواء الأبقار أو الأغنام والماعز ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، في إطار أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع التي تنفذ على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمسة.

وقال عوض - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - إنه في إطار حملة التحصين يتم توعية المربين بمدى خطورة هذه الأمراض على الماشية وأعراضها وكيفية الوقاية منها، وأهمية التحصينات الوقائية والإلتزام بالتسجيل والترقيم للماشية، بجانب الندوات الإرشادية المختلفة.

وأضاف، أنه يتم تنفيذ العديد من الخدمات البيطرية لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وحمايتها من الأمراض الوبائية والسعي الدائم لضمان تحقيق المربين وأصحاب مشروعات الانتاج الحيوانى والداجنى عوائد اقتصادية مرتفعة، مشيرا إلى أنه تم المرور على مزارع الدواجن وسحب عينات ما قبل البيع منها للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية فى إطار الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة غذاءهم.

وفي سياق متصل، أشار عوض إلى أنه يتم المرور على الأقسام الداخلية للأزهر والتربية والتعليم للكشف على الوجبات المقدمة للطلاب، بجانب تجهيز الوحدة البيطرية لقرى الموهوب بمركز الداخلة بجميع الأمكانيات من أدوية وأجهزة ومعدات لتقديم الخدمات البيطرية المختلفة.