الخميس 2 مايو 2024

"السياحة والآثار" تنظم دورة تدريبية للعاملين بمتحفي النوبة والفن الإسلامي

جانب من الحضور

ثقافة30-11-2021 | 16:43

بيمن خليل

نظمت وزارة السياحة والآثار دورة تدريبية للعاملين بمتحف النوبة بأسوان ومتحف الفن الإسلامي بباب الخلق بالقاهرة، وذلك في إطار الارتقاء بالعنصر البشري من العاملين بالقطاع السياحي والأثري.

وقالت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب - في بيان اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي ضمن مشروع برنامج (سفراء السياحة) الذي يتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائرين في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف.

وأضافت أن تدريب العاملين بمتحف النوبة استمر لمدة يومين وتم تنفيذه بالتنسيق مع الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية والمشرف على صندوق إنقاذ آثار النوبة والذي أشاد بهذه الدورة حيث تم تنفيذها مسبقًا للعاملين بالمتحف بالفسطاط.

وأوضحت أن الدورة التدريبية أقيمت أيضًا تحت إشراف أحمد عبد الرحمن مدير متحف النوبة والذي أعرب عن إعجابه بمحتوى التدريب وحاجة المتعاملين مع الزائر لمثل هذا النوع من الدورات التدريبية، كما قام في ختام هذه الدورة بتسليم الشهادات للمتدربين.

ولفتت إلى أن هذا التدريب تم تنفيذه بالتنسيق مع إدارة التدريب والجرافيك بقطاع المتاحف بالوزارة، لافتة إلى أنه تم خلاله تدريب العاملين بالمتحف على كيفية التعامل مع الزائرين بطريقة صحيحة وكيفيه التعامل مع المشكلات والأزمات وحلها والعمل تحت ضغط.

وأشارت إلى أنه تم تدريب العاملين بمتحفي النوبة والفن الإسلامي خلال هذه الدورة التدريبية مؤسسة (Rythm) المتخصصة بمجال التدريب، لافتة إلى أن برنامج (سفراء السياحة) يتم تنفيذه بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة (Rythm) المتخصصة بمجال التدريب والمعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة.

وأضافت أنه من المقرر تنفيذ العديد من الدورات التدريبية بجميع المتاحف والمواقع الأثرية خلال الفترة القادمة لرفع كفاءة جميع المتعاملين مع السائحين بها.

يشار إلى أن الوزارة كانت قد نظمت خلال نوفمبر الجاري دورة تدريبية لعدد من المتعاملين مع السائحين بمدينة سيوة بالتعاون مع محافظة مطروح وكلية السياحة والفنادق جامعة مطروح، حيث حضر هذه الدورة التدريبية 60 من المتعاملين مع الزائرين بمدينة سيوة وقام بتدريبهم مجموعة من أساتذة كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح على إدارة المواقع الأثرية والسياحية وإدارة الجولات والزيارات السياحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa