الثلاثاء 28 مايو 2024

حادثة عنصرية جديدة ضد المسلمين فى بريطانيا

صورة من الفيديو

عرب وعالم30-11-2021 | 20:36

ميادة عبد الناصر

فى واحدة من الحوادث العنصرية التى شهدتها بريطانيا مؤخرا وشغلت الرأى العام بشكل كبير حول قيام رجل بتصرف عنصرى ضد أحد المسلمين أثناء ركوبهم مترو الأنفاق وهو المقطع الذى انتشر بشكل كبير وأثار غضب الكثيرون من رواد السوشيال ميديا.

ويظهر فى الفيديو اللحظة الصادمة التي أطلق فيها مسافر صراخ غاضب على راكب مسلم بينما كان يتلو القرآن في مترو أنفاق لندن.

تظهر اللقطات التي تم التقاطها بالقرب من محطة النصب التذكارية في وسط لندن الرجل الغاضب وهو يخبر المسافر المسلم أنه "لا يحترم الآخرين" بينما كان الرجل يتلو بهدوء من المصحف الشريف  القرآن الكريم  وبينما يستمر المسافر المسلم في تلاوة القرآن ، يتابع المسافرالغاضب ليقول له "هذه بلد مسيحي" وعليه التصرف بأدبنا والطريقة التي نقوم بها بالأشياء واستمر فى مهاجمته طوال الطريق برغم عدم رد الرجل عليه ومحاولته الابتعاد عنه بكل الطرق.

بعد انتهاء الموقف انتقل الراكب المسلم إلى مواقع التواصل الاجتماعي وهو يكتب: لمن يشككون في القصة وقال: لا لم أكن صاخبًا ولم أكن أزعج أحد.

كانت الساعة 6.40 صباحًا في الصباح  وكنت فى طريقى للذهاب إلى العمل وكان القطار فارغًا بنسبة 70 في المائة تقريبًا وكنت أقرأ القرآن بهدوء بحيث أسمع نفسي.

كان هذا الراكب أمامي لا يريدنى أن أقوم بقراءة القرآن في مكان عام حيث لم يبد أن أحدًا منزعجًا منى غيره وقلت له أن يبتعد عنى ، لكنه لم يفعل لقد أرادني فقط التوقف عن قراءة القرآن لأنه يعتقد أنه لا ينبغي السماح لنا بقراءة القرأن فى المواصلات العامة وأضاف: لقد تجاهلتُه وواصلت تلاوتي ، ومع ذلك فقد خرج عن طريقه ليتبعني من القطار ويشتكي إلى مترو أنفاق لندن

وقال متحدث باسم شرطة النقل البريطانية : نحن على علم بمقطع الفيديو الذى نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي والذى  يُظهر حادثة كراهية على متن قطار خط المقاطعة بين محطتي Mile End و Monument. ويحقق الضباط بنشاط في هذا الحادث  وأكدوا أنه لن يتم التسامح مع هذا السلوك على السكك الحديدية فما حدث تعدى صريح على رجل مسالم لم يقم بأى أذى لأى شخص.