الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ دمياط: الدولة المصرية بقيادة الرئيس حققت خطوات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة

محافظ دمياط

محافظات30-11-2021 | 21:04

دار الهلال

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إن الدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي قد حققت خطوات غير مسبوقة لتمكين المرأة المصرية وتعزيز دورها اقتصادياً واجتماعيًا وسياسيًا، مشيرة إلى أنه وبفضل تلك الجهود حظت المرأة بمناصب قيادية بمختلف مؤسسات الدولة، وذلك لتمكين المرأة بكافة المجالات وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها محافظ دمياط، اليوم خلال مشاركتها في فعاليات أول قمة نسائية دولية نظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ، بقصر القبة بمحافظة القاهرة، تحت عنوان "المرأة المهنية في الحياة العامة".

وأفادت منال عوض، بأن محافظة دمياط قد حصلت على جائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لمدن التعلم لعام 2021 ضمن عشر مدن حول العالم وذلك خلال المؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم والذي انعقد بكوريا الجنوبية أكتوبر الماضي.

وأكدت أن هذا النجاح يعكس ما حققته محافظة دمياط من خطوات ملموسة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة وتطوير المهارات الأساسية، هذا إلى جانب تحسين الصحة العامة ودعم الملفات والقضايا المختلفة.

وذكرت المحافظة في بيان صادر اليوم أن المحافظ منال عوض شاركت في مسيرة المرأة المصرية المُنظمة على هامش القمة النسائية الدولية والتي تقدمتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وشارك فيها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والإعلامية دينا عبدالفتاح مؤسس ورئيس منتدى الخمسين، والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وعدد من المحافظين ولفيف من القيادات الحكومية وكبرى المؤسسات المحلية والدولية وممثلي منظمات الأمم المتحدة وسفراء عدد من الدول والإعلاميين والفنانين.

وأضاف البيان أن "المحافظ" تسلمت درعًا تذكاريًا من منتدى الخمسين.

Dr.Radwa
Egypt Air