الثلاثاء 4 يونيو 2024

لحظة هجوم فيل هائج على مجموعة من المرشدين المتدربين فى جنوب أفريقيا (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 30-11-2021 | 22:20

ميادة عبد الناصر

فى فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير أُجبر مجموع من  الطلاب المتدربين على الهرب للنجاة بحياتهم بعد أن قام فيل هائج  بوزن ستة أطنان بمهاجمة  سيارتهم الجيب أثناء قيامهم بجولة في جنوب إفريقيا وتم نقل المرشدين المتدربين عبر محمية سلاتي غيم على حافة حديقة كروجر الوطنية في جنوب إفريقيا حيث  كانوا يشاركون في دورة في EcoTraining ، وهي مدرسة في جنوب إفريقيا تقوم بتعليم المرشدين السياحيين و "حراس الطبيعة" على الكثير من أنماط الحياة البرية وكيفية التعامل مع الحيوانات  وذلك بحسب موقع "ديلى ميل " البريطانى.

تم التقاط الفيديو في اللحظة التي كانت فيها سيارتهم المكشوفة تسير على طريق ترابي ضيق عندما انطلق الفيل من الشجيرات ، وأطلق أبواقًا وأخدش الأرض قبل أن يصطدم بجانب السيارة ويرفعها عن الطريق.

تكشف المزيد من اللقطات التي تم التقاطها من السيارة الخلفية كيف تم قلب السيارة جانبًا بواسطة فيل يبلغ طوله 13 قدمًامما أدى إلى ظهرو  ثلاث طالبات يركضن للنجاة بحياتهن.

تُظهر الصور التي التقطت للمركبة بعد الهجوم كيف اخترقت أنياب الفيل الهيكل المعدني ومزقته بسهولة ، مما أدى إلى انهيار جانب السيارة وترك مقعد الراكب الأمامي مثنيًا وكسرًا وقد تم نقل المتدربين المذعورين إلى نزل السفاري حيث تم تقديم المشورة لهم بشأن الصدمة ، لكنهم لم يصابوا بأذى.

اضطر الموظفون إلى ترك السيارة وعادوا لاستعادتها لاحقًا بعد أن ابتعد قطيع الأفيال وُيعتقد أن الفيل الذي هاجم كان الذكر المتكاثر للقطيع ، وأصبح غاضبًا عندما انحرفت الشاحنات بالقرب من إناثه.

من المعروف أن الأفيال الأسيرة التي تدخل musth تنقلب على حراسها وتقتلهم ، بينما يُعتقد أن الأفيال البرية التي تتجول في القرى أثناء وجودها في الحالة المشحونة تدوس حوالي 500 شخص في السنة.

وقعت الحادثة ي محمية Selati Game Reserve التي تبلغ مساحتها 18000 فدان والتي تضم 135 فيلًا بالإضافة إلى وحيد القرن الأسود والأبيض والأسود والفهد والفهد وقال المدير العام لـ Selati Game Reserve ، بريان هافيمان ، "على الرغم من أن السيارة تعرضت لأضرار بالغة إلا أنه  لم يصب أي من ركاب السيارة بأذى"

والمعروف أنه تعيش الأفيال حتى 70 عامًا ويمكن أن تتفوق على الإنسان بسرعة 25 ميلاً في الساعة إذا هاجمت ، والنصيحة الوحيدة للهروب هي الركض في خط متعرج ومحاولة الحصول على أشجار أو صخور.