السبت 4 مايو 2024

مهرجان القاهرة السينمائي.. العرض العالمي الأول لـ«أبو صدام» كامل العدد

فيلم أبو صدام

فن1-12-2021 | 18:39

همت مصطفى

شهد العرض العالمي الأول لـ فيلم "أبو صدام" الفيلم المصري المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي، حضورا مكثفا في دار الأوبرا المصرية، وشهد الحضور العديد من نجوم المجتمع من ممثلين ورجال أعمال بجانب صناع العمل.

وكان من أهم الحضور المهندس نجيب ساويرس و هاني نجيب رئيس محلس ادارة سي سينما، والعضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة سي سينما المنتج أحمد فهمي، بجانب العديد من الممثلين نيللي كريم، إنجي المقدم، آسر ياسين ،محمد كريم، درة، أروى جودة، أحمد داوود والمخرجين تامر محسن، كريم الشناوي وخيري بشارة، و الكتاب مريم نعوم و هيثم دبور والنجوم الشباب علاء عرفة، صدقي صخر، ملك بدوي، جيهان الشمشرجي.

ويدور "أبو صدام" حول سائق عربية نقل يمر بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وبجانبه التابع الخاص به، خلال طريق العالمين يمرون ببعض الشاكل التي تؤثر على بطل الفيلم وتقلب له اليوم تماما، الفيلم من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن إخراج نادين خان ومن تأليف محمود عزت مع ضيوف الشرف سيد رجب، علي الطيب وعلي قاسم و هديل حسن و زينة منصور والفيلم يعتبر أولى إنتاجات شركة "سي سينما برودكشن" السينمائية.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء  الجمعة 26   نوفمبر الجاري، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

الفنان محمد ممدوح 

أسرة الفيلم 

 

جانب من الحضور 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa