السبت 11 مايو 2024

كشف وعلاج مجانًا.. مديرية الصحة تنظّم قوافل طبية بالبحر الأحمر

قوافل طبية بمدن البحر الأحمر

محافظات1-12-2021 | 20:18

عمرو فارس

نفّذت مديرية الصحة بالبحرالأحمر 8 قوافل علاجية بمدن المحافظة: رأس غارب، سفاجا، القصير، مرسى علم، الشلاتين، وحلايب، للكشف على المرضى من أهالي البحر الأحمر وتقديم كافة الأدوية العلاجية لهم بالمجان وتحويل الحالات المحتاجة الى المستشفيات. 

وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بأن القوافل الطبية استمرت طوال الفترة الماضية؛ من الفترة من 3 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر، وقامت خلال هذه الفترة بالكشف عن 1543 حالة في التخصصات باطنة، جراحة، نساء، أطفال، أسنان، وتنظيم أسرة؛ مضيفًا أن القوافل العلاجية قامت بتقديم الخدمة الطبية للمرضى من الفحوصات المعملية والأشعة التليفزيونية "سونار"؛ بالإضافة إلى تحويل حالتين من حالات المرضى التي تحتاج إلى استكمال العلاج الى المستشفيات العامة.

وأوضح حنفي أنه تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات للحالات المرضية وصرف العلاج بالمجان داخل تلك القوافل، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالى محافظة البحر الأحمر.

وفي ذات السياق أوضح  الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر بأن الـ٨ قوافل الطبية  بمدن الجنوب قامت بعمل أكثر من ٤٢١ تحليل معملي ؛ وعمل موجات صوتية لعدد  ١١٨ حالة وتم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة من الضغط والسكر لـ٢٢٤ حالة؛ كما قامت القوافل الطبية بعمل ٢٨ حالة أشعة سينية عادية.

ومن جانبهم قدم أهالي مدن المحافظة الشكر إلى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر؛ على اهتمامه الدائم معربين عن مدى سعادتهم على استمرار توافد القوافل الطبية وتقديم العلاج بالمجان.

Dr.Radwa
Egypt Air