الأحد 16 يونيو 2024

سر إجراء جهاز المنتخب 6 تغييرات أمام لبنان

إصابة حمدي فتحي في مباراة لبنان

ملاعب الهلال1-12-2021 | 20:07

محمود يحيى

شهدت مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره اللبناني في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب التى أقيمت في قطر قيام الجهاز الفني لمنتخب الفراعنه بإجراء ست تغييرات، ما أثار اندهاش الكثيرين لأن أقصى عدد للتغييرات خلال المباراة 5 تغييرات فقط.

اتحاد الكرة بدوره كشف أن إجراء الجهاز الفنى للمنتخب 6 تغييرات خلال مباراة لبنان إجراء صحيح وموافق لقواعد الفيفا.

وقال اتحاد الكرة في بيان له " تنص اللائحة الدولية على أنه إذا أصيب أحد اللاعبين بارتجاج لا يحتسب تبديله ضمن التبديلات المدرجة، وعلى هذا الأساس قام المنتخب المصري بإجراء ست تبديلات في مباراة لبنان".

وكان حمدى فتحي لاعب المنتخب الوطني قد أصيب بارتجاج في المخ خلال الشوط الاول م المباراة ما استدعى جهاز المنتخب بتغييره ونزول مهند لاشين بدلا منه.

وفي الشوط الثاني تم إجراء 5 تغييرات أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو وأسامة فيصل وعمر كمال عبد الواحد قبل أن يجري تغييرًا في الوقت الأخير بنزول أيمن أشرف

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فوزا صعبا على منتخب لبنان بهدف دون رد أحرزه محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء في الدقيقة 71 ، بعد عرقلة لأحمد فتوح ،في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر ، ليحصل الفراعنة على 3 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الجزائر بنفس الرصيد بعد الفوز على السودان بأربعة أهداف دون رد ، ويحتل منتخب لبنان المركز الثالث والسودان الرابع بدون نقاط.

ويواجه منتخب مصر نظيره منتخب السودان يوم السبت المقبل في السادسة مساءً ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة والجزائر يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة على أن يتأهل أول و ثاني المجموعة لدور الـ8