الأربعاء 29 مايو 2024

جامعة العريش تستقبل خريجات الثانوية الأزهرية بعد موافقة وزير التعليم العالي

جامعة العريش

محافظات2-12-2021 | 15:27

دار الهلال

استقبلت جامعة العريش الطالبات من خريجات الثانوية الأزهرية بالمحافظة الراغبات في القبول بالجامعة طبقا لموافقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى وبعد العرض على المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد بيان أصدرته جامعة العريش اليوم /الخميس/ أنه حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب من أهالي سيناء، وافق مجلس جامعة العريش برئاسة الدكتور حسن الدمرداش على قبول طلاب الثانوية الأزهرية من أهالي سيناء بكليتي الآداب والتربية وفقا لسعة الاستيعاب لكل كلية مع تطبيق الحد الأدنى للقبول بكل كلية وفقا لقائمة أسماء الطلاب الواردة للجامعة من المجلس الأعلى للجامعات ومحافظة شمال سيناء بعد احتساب المجموع الاعتبارى الخاص بأبناء سيناء.

وأوضح البيان أنه تمت مراعاة تحقيق رغبات الطلاب في التوزيع على الكليات والأقسام بالجامعة طبقا للمعايير المحددة لذلك ، وتم رفع القائمة النهاية لمن انطبقت عليهن الشروط للمجلس الأعلى للجامعات للاعتماد النهائي.

كانت وزارة التعليم العالى قد صدقت على قبول خريجات الثانوية الأزهرية (من البنات) في كليتي التربية والآداب بجامعة العريش للعام الجامعي 2021 / 2022، حيث تم توجيه الطالبات إلى جامعة العريش ومعهن المستندات المطلوبة لتقديمها.

يذكر أن جامعة العريش سبق أن استقبلت الحاصلين على الثانوية الأزهرية من أبناء شمال سيناء خلال العامين الماضيين طبقًا للقواعد التى حددها مجلس الجامعة وأقرها المجلس الأعلى للجامعات.