الثلاثاء 21 مايو 2024

على طريقة المحترفين.. أسد بحر يتزلج على الأمواج بشكل مذهل (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 2-12-2021 | 19:15

إيمان علي

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مبهر، يرصد أحد حيوانات "الفقمة"، أو أسود البحر، وهو يتزلج على الأمواج بطريقة فريدة قد لا يقدر عليها البشر.

وفي الفيديو، الذي نشرته صفحة "oceansnation" المتخصصة بعالم البحار على "إنستجرام"، ظهرت الفقمة وقد استغلت التيار المائي والجو المنعش من أجل الترفيه عن نفسها، حيث كانت تسبح بشكل رائع وتتزلج على الأمواج مثل الرياضيين المحترفين من البشر، ما أثار إعجاب كل من شاهد الفيديو.

واستغلت الفقمة الصغيرة الموجة التي دفعتها بسرعة كبيرة لمسافة تقدر بحوالي 100 متر تقريبا في مياه البحر باتجاه الشاطئ غربي أستراليا.

وزعنفية الأقدام هي ثدييات مائية، تجيد السباحة والغطس بفضل تعديلات جسمها التشريحية والفيزيولوجية والشكلية. تحولت أطرافها إلى ما يشبه الزعانف ومن هنا جاء اسمها بزعنفيات الأقدام، وأجسامها مغطاة بالشعر وجلدها مزود بطبقة دهنية ثخينة تمكنها من تحمل البرد الشديد.

وتنتشرفي البحار الشمالية من الكرة الأرضية، في بحر البلطيق والبحر المتوسط والبحر الأسود وخليج كاليفورنيا، حيث يتوافر الغذاء المناسب من الأسماك والقشريات والرخويات البحرية، ويعيش بعضها في البحار الداخلية مثل بحر قزوين، وقرب مصاب الأنهار والبحيرات الكبيرة. يصطادها الإنسان ليستفيد من شحمها ولحمها وفرائها وجلودها.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Oceans Nation (@oceansnation)