الخميس 23 مايو 2024

أبرزها الشنب والباروكة والحجاب .. إطلالات متنوعة لنجوم دراما 2017

13-6-2017 | 10:28

تقرير: عمرو والى

شهد السباق الدرامي الرمضاني تغييراً كبيراً في إطلالات الفنانين، وذلك بعد عرض مجموعة متنوعة من المسلسلات التليفزيونية مع بدء الشهر الكريم، حيث فرضت مقتضيات الدور على بعضهم الظهور بهيئات مختلفة بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للعمل، والتعبير بشكل واقعى يخدم الدراما وموضوعها، بالإضافة إلى ترسيخ صور هؤلاء الفنانين لدي الجمهور ليتميزوا عن غيرهم. فيما تنوع شكل هذا التغيير في الملابس أو في الهيئة بأكملها مثل لون الشعر، أو الشارب أو الذقن وإرتداء عدسات، أوارتداء الحجاب ... «الكواكب» من خلال السطور القادمة تستعرض أبرز هذه الإطلالات.

الشنب والذقن

حرص نجوم الدراما من الرجال على إضفاء التغيير على ظهورهم الدرامي هذا العام فجاءت تربية "الشنب" كظاهرة مميزة لهم، لاسيما ممن جسدوا دور ضابط الشرطة، ويأتي فى مقدمتهم الفنان أمير كرارة الذي أطلّ في مسلسله "كلبش" بإطلالة مختلفة تناسب شخصية ضابط الشرطة التي يجسدها حيث ظهر بشنب كثيف، وتصفيفة شعر جديدة، تخلي فيها عن الشعر الطويل والذى ظل به لعدة سنوات ماضية. كما يعود الفنان شريف منير إلى سباق الدراما الرمضانية تاركاً شاربه في مسلسل «الزيبق» مع الفنان كريم عبد العزيز، حيث يجسد شخصية ضابط مخابرات. وعلى نهج العام الماضي في مسلسل "سبع أرواح"، يطل النجم خالد النبوي في "واحة الغروب" المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة البوكر للرواية العربية عام 2008.

كما احتفظ الفنان أحمد زاهر بشاربه، حيث يجسد دور ضابط شرطة يظهر به على هذا النحو في دوره في مسلسل "الحالة ج"، مع الفنانة حورية فرغلي، والذي تدور أحداثه في إطار تشويقي كما يطلّ الفنان أحمد السقا على جمهوره بالشارب والذقن في مسلسل "الحصان الأسود" ومعه الفنان الشاب محمد فراج هو الآخر على النحو نفسه، وهو نفس الأمر أيضاً مع الفنان الشاب محمود حجازي.

كما اختار الفنان كريم فهمي نفس الإطلالة في مسلسل "الحساب يجمع" من بطولة الفنانة يسرا بعد تغييره لتسريحة الشعر والظهور بشارب أسود ثقيل دون لحية، حيث يجسد شخصية شاب من الطبقة الشعبية.

وكذلك الفنان ياسر جلال الذى فاجأ الجميع بشكله الجديد فى مسلسل "ظل الرئيس" بعدما أطلق لحيته وشاربه وظهوره بالشعر الطويل الذى طغى عليه اللون الأبيض، كما ظهر الفنان مصطفي شعبان في مسلسله "اللهم إنى صائم" بشكل غريب بعض الشىء إذ ظهر مرتديًا البذلة السفارى مع الشارب الصغير.

فيما ظهر الفنان أحمد فهمي في مسلسل "لأعلي سعر" من بطولة نيللي كريم وزينة بإطلالة مشابهة بعد أن عفى شاربه ولحيته.

الحجاب

كما ظهر عدد كبير من الفنانات وهن يرتدين الحجاب وفقاً لمقتضيات الدور أو طبيعة الدراما الغالبة فى المسلسل، وجاء مسلسل "اللهم إني صائم" ليضم مجموعة من الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب وهن مي نور الشريف وماجدة زكي ووفاء صادق.

وظهرت الفنانة يسرا بالحجاب أيضا فى الغالبية العظمي من أحداث مسلسل "الحساب يجمع"، بالإضافة إلى كل من الفنانتين إيمان العاصي، وبوسي، حيث يدور العمل داخل عالم العاملات بالمنازل.

كما ظهرت الفنانة هيفاء وهبي بإطلالة شعبية تشبه الشكل الذي ظهرت به فى فيلم «دكان شحاتة» حيث اعتمدت فيها على الجلباب الأسود والشعر الطويل فيما ارتدت فى أحد المشاهد فستان زفاف أبيض وحجاب أبيض.

وقد ظهرت الفنانة دينا فؤاد في مسلسل "الحلال" بالحجاب وهي طبيعة الشخصية التي تجسدها خلال حلقات المسلسل.

فيما ترتدي الحجاب أيضا الفنانة ريهام عبدالغفور في مسلسل "رمضان كريم" الذي تؤدي فيه دور "رضا" الفتاة التي ترضي بكل شيء وتواجه أزمة في تدبير نفقات زيجتها، وهى نفس الحال أيضاً مع الفنانة نهال عنبر التي تظهر بالحجاب ضمن أحداث مسلسل "وضع أمني" لتجسد دور والدة الفنان عمرو سعد، كما ظهرت الفنانة ياسمين عبد العزيز بالحجاب فى عدد من حلقات مسلسل "هربانة منها"، الذى يغلب عليه طابع الحلقات المتصلة المنفصلة، حيث تجسد عبد العزيز أكثر من شخصية ضمن أحداث العمل وهى الحال بالنسبة للفنانة صابرين والتي تجسد دور زينب الغزالي ضمن أحداث مسلسل "الجماعة 2".

الباروكة

وتظهر الفنانة هالة صدقي في مسلسل "عفاريت عدلي علام "بشكل غريب بعض الشىء، حيث ارتدت شعرا مستعارا غير مصفف، وتظهر بمكياج للوجه يحمل علامات غريبة، فيما تجسد دور زوجة الفنان عادل إمام التي تتصف بسوء التصرف، مما يكون سببا دائما للعديد من المواقف الطريفة بينهما.

وظهر الفنان إدوارد مرتدياً الشعر المستعار "الباروكة" في أحداث مسلسل "طاقة القدر" من بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزي حيث ظهر إدوارد بمظهر.

كما ظهرت الفنانة هالة فاخر مرتدية الباروكة ضمن حلقات مسلسل "كلبش"، حيث تجسد دور والدة بطل العمل الفنان أمير كرارة، فيما أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها، لاسيما وأنه يعد الظهور الأول لها بتلك الإطلاله عقب ارتدائها الحجاب في الواقع.

ولأول مرة يتخلى الفنان أشرف عبدالغفور عن "الباروكة"، التى يرتديها من أجل المشاركة فى مسلسل "طاقة نور"، حيث وظهر عبد الغفور في بعض الحلقات، وهو ينزع "الباروكة"،ثم يقوم بارتدائها مرة أخرى.

كما ظهر الفنان أكرم حسنى الذى يقوم بعمل أكثر من شخصية فى مسلسل "ريح المدام"، مرتدياً الباروكة كذلك الفنان الشاب محمد أسامة "إس إس" الذى يلعب شخصيتين فى مسلسل "خلصانة بشياكة". فيما ظهر عدد كبير من النجوم يرتدون شعراً مستعاراً ويضعون مكياجاً مختلفاً، إذ ارتدت الفنانة دينا الشربينى باروكة باستايل الشعر الكيرلى، كذلك الفنان أحمد مكى الذى ارتدى باروكة تشبه ستايل نجوم مسلسل "جيم أوف ثرونز"، والفنانة الشابة دينا "ويزو" التى ارتدت باروكة سوداء أسفل القبعة الحربية.

ألوان الشعر

وتنوعت ألوان شعر الفنانات على اختلاف أدوارهن، حيث ظهرت الفنانة منة شلبي ضمن أحداث مسلسل واحة الغروب بدون مكياج واكتفت بوضع عدسات لاصقة باللون الأخضر، والظهور بشعر طويل باللون البرتقالي.

كما ظهرت الفنانة غادة عبد الرازق ضمن أحداث مسلسل «أرض جو» بألوان شعر مختلفة، حيث تظهر تارة بشعر مستعار باللون الأسود الطويل، وفي مشاهد أخرى تظهر بشعر أسود قصير، بينما فضلت المكياج الخفيف فى معظم المشاهد.

وفي نفس السياق طلت الفنانة ريم مصطفي ضمن أحداث مسلسل "كلبش" بالشعر الأحمر، حيث ظهرت فى الحلقات الأولى بهذه الإطلالة حتي يميزها الجمهور عن مشاركاتها فى مسلسلى «اللهم إني صايم» و«عشم إبليس».

الملابس الغريبة

وتعد الملابس عنصرا مهما في مساعدة الأبطال على تقديم الشخصيات التي يقدمونها للجمهور، وهو ما ظهر فى الحلقات الأولى من مسلسل «كفر دلهاب»، من بطولة يوسف الشريف، حيث ظهر بشكل غريب ومختلف حيث يعود العمل لزمن الأساطير في الماضي، فيما يسيطر الغموض على الأحداث التى تدور في عصور قديمة، وتظهر الشخصيات بملابس تتناسب مع طبيعة الأجواء، وهو نفس الحال فى مسلسل «خلصانة بشياكة» من بطولة أحمد مكي، حيث ظهر نجوم المسلسل بملابس مختلفة وغريبة، تتناسب مع أحداث وطبيعة العمل، التي تدور حول المزج بين الزمن الماضي والحاضر، والصراع بين الرجال والنساء في إطار من الكوميديا والفانتازيا.

وفي مسلسل «واحة الغروب» ظهرت الفنانة منة شلبي، والتي تجسد دور كاثرين خلال الأحداث بملابس متنوعة تعتمد في البداية على تقديم شخصية الفتاة الأجنبية، التي تعيش في الصحراء وتقلباتها بين الصيف والشتاء، وتظهر بعدة فساتين وقبعات كانت سائدة في الفترة التاريخية في القرن التاسع عشر، وأحيانا تضع غطاء للرأس يتناسب مع التحولات التي تمر بها الشخصية.

وفي مسلسلي «ريّح المدام، وهربانة منها»، ونتيجة لتعرض البطلة مي عمر فى المسلسل الأول، وياسمين عبد العزيز فى المسلسل الثاني لحادث سيارة يؤثر على ذاكرتهما، تتقمصان عدة شخصيات من الملابس والتصميمات الفرعونية والتاريخية، والعصرية.