الإثنين 3 يونيو 2024

وزير التموين: تسهيلات للشركة المصرية السودانية لدخول السوق بكل المجالات الغذائية

خلال الاجتماع

اقتصاد2-12-2021 | 18:23

أنديانا خالد

اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، مع الوفد السوداني برئاسة الوزير فريق أول ‏ميرغني إدريس سليمان – وزير الصناعات الدفاعية السودانية  ‏والوفد المرافق له، وبحضور  اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية،  و اللواء مجدى الشاطر نائب رئيس مجلس الادارة، بهدف الوقوف على ما تم بعد الإعلان عن تأسيس ‏الشركة المصرية السودانية.

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة بدأت في ‏تنفيذ خطتها الإستراتيجية، وأن تلك الشركة ستكون أحد الكيانات ‏الاقتصادية الهامة التي تربط بين الشعبين الشقيقين وستوفر الآلاف من ‏فرص العمل للشباب بين البلدين.

 وأشار  إلى أن إنشاء البورصة ‏السلعية في مصر سيساهم في تيسير الأمر أيضا وتداول السلع بين ‏البلدين من خلال الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات ‏المتعددة.

ووجه المصيلحي الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية لتسهيل الأمور لعمل الشركة وتوفير كل احتياجاتها ‏للدخول بقوة إلى السوق المصري في كافة المجلات الغذائية ‏والمحاصيل الزيتية وكذلك اللحوم الطازجة، مشيراً إلى أنه حريص دائمًا علي متابعة عمل ‏الشركة بمصر ودائمًا ما يوجه بتبادل الخبرات بين البلدين لتعزيز ‏التعاون الاقتصادي بين الشعبين الشقيقين. ‏