الخميس 16 مايو 2024

اليوم.. هالة خليل تدير مناقشة «مدرسة الروابي» بمهرجان القاهرة السينمائي

هالة خليل

فن3-12-2021 | 12:13

همت مصطفى

يعقد اليوم ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حلقة نقاشية عن عالم مدرسة الروابي للبنات بالتعاون مع نتفلکس.

 ومدرسة الروابي للبنات "مسلسل أردني،  بدأ عرضه على نتفليكس في 12 أغسطس 2021 و من إخراج تيما الشوملي، ويقدم  المسلسل دراما تلفزيونية  جديدة عن القضايا الاجتماعية  حيث  تتّحد طالبات مهمّشات في مدرسة "الروابي" للبنات لمواجهة شلّة من المتنمّرات، فيضعن خططًا جريئة لمحاسبة كلّ واحدة منهنّ ، و بحسب الموقع الرسمي لشبكة نتفليكس فإن الفيلم مصنف للفئة العمرية +16.

ومن المقرر أن يتحدث خلال تلك الجلسة التي ستقام في الفترة من 13:00 إلى 14:30، في دار الأوبرا، كل من تیما الشوملي، جوانا عریضة، رکین سعد ،وستدير المناقشة المخرجة هالة خليل، وستكون المناقشة متاحة للجمهور العام وحاملي البطاقات.

 هالة خليل مخرجة ومنتجة ومؤلفة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1967، ودرست الهندسة في بداية حياتها، لكنها سرعان ما تخلت عنها، واتجهت للدراسة في المعهد العالي للسينما وتخرجت منه في عام 1992، بدأت حياتها كمخرجة برامج بقناة النيل للدراما، ثم أخرجت بعدها المسلسل الكوميدي (شباب أون لاين)، وفي عام 2004 أخرجت أول أفلامها السينمائية على الإطلاق وهو فيلم (أحلى الأوقات)، وفي عام 2006 حصلت على جائزة أحسن إخراج من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلمها الثاني (قص ولصق) وأخرجت فيلم (نوارة) عام 2015 والذي عُرض في كثير من المهرجانات السينمائية وفاز بالعديد من الجوائز في مصر وخارجها.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء الجمعة 26 نوفمبر الجاري، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).