الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. «مجنون فرح» يقاوم عشقه في مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم مجنون فرح

فن3-12-2021 | 12:28

همت مصطفى

يعرض اليوم لأول مرة في مصر، فيلم "مجنون فرح" ضمن البانوراما الدولية، بالدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،والفيلم   من إخراج ليلى بوزيد، وإنتاج فرنسا، تونس، الجزائر.

وأحداث الفيلم  تدور حيث يلتقي أحمد، 18 عامًا ، فرنسي، من أصل جزائري بفرح، فتاة تونسية شابة، ويكتشف أحمد مجموعة من الأدب العربي الحسي والإيروتيكي ويقع في حب فرح ويحاول مقاومة  العشق  والرغبة.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 103 دقيقة، في الساعة الـ 1:30 مساء، بالمسرح الصغير، في دار الأوبرا، ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، وسيكون عرض الثاني يوم الأحد 5 ديسمبر في الساعة الـ 12:30 دقيقة في سينما الزمالك 1.

ليلى بوزيد مخرجة تونسيّة سينيمائيّة من مواليد 1984 ،  وهي ابنة المخرج التّونسي النوري بوزيد  ،و تحصّلت على شهادة الباكالوريوس سنة 2003 ثم درست الآداب في جامعة السوربون في باريس، و أخرجت زكريّا أوّل فيلم قصير لها في عالم الاحتراف ، وحصدت عام 2012 على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم لأفلام المدارس السينمائية في تظاهرة premier plan عن فيلم تخرجها «مخبي في كبة» و أخرجت أوّل فيلم طويل لها في 2015 على على حلة عيني" (ما أن فتحت عيني)، أول فيلم طويل للمخرجة التونسية ليلى بوزيد ،واختير الفيلم ليشارك في أكبر مهرجانات العالم: البندقية وتورونتو وبوزان... ويتناول الفيلم شغف الشابة فرح بالموسيقى في مواجهة مجتمع محافظ ونظام بوليسي على وشك الانهيار

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء الجمعة 26 نوفمبر الجاري، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).