الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 4-12-2021.. ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة لـ1.624 مليار دولار

الملابس الجاهزة

تحقيقات4-12-2021 | 12:25

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 4-12-2021، ومنها، إعلان السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أنه يجري التنظيم حاليا لرحلة إلى مصر لوفد أمريكي من 34 شخصية من مؤسسة "بيت العبادة" الأمريكية The House of Worship، وتوضيح رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ماري لويس، إن صادرات القطاع ارتفعت خلال الفترة (يناير-أكتوبر) من العام الجاري بنسبة 40% لتسجل 1.624 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.157 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة حريصة على تحفيز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ بما يُمكنها من توسيع أنشطتها وزيادة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل جديدة، على نحو يسهم فى تحقيق نمو اقتصادي مستدام أكثر شمولًا وتأثيرًا على حياة الناس، وقد انعكس ذلك الحرص المتزايد من الحكومة على دعم هذه الكيانات الاقتصادية الصغيرة، وحوافز أخرى بقانون تنظيم التعاقدات العامة الذي ألزم الجهات الإدارية بتوفير فرص تعاقدية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لا تقل عن 20% من الاحتياجات السنوية لهذه الجهات.

وقال الوزير، في بيان أصدرته وزارة المالية اليوم السبت، إن الأعوام الثلاثة الماضية شهدت تعظيم مشاركات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في تلبية احتياجات الجهات الحكومية، موضحًا أن الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر فازت خلال العام المالي الماضي بـ 75,8 % من التعاقدات الحكومية مقارنة بـ 69,6 % في العام المالي 2018/2019 ؛ بما يعني أن الفرص التعاقدية الحكومية لهذه الكيانات الاقتصادية الصغيرة ومتناهية الصغر تجاوزت الحد الأدنى المقرر قانونًا.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أنه يجري التنظيم حاليا لرحلة إلى مصر لوفد أمريكي من 34 شخصية من مؤسسة "بيت العبادة" الأمريكية The House of Worship، تترأس الوفد "إسراء نوار"، إحدى رائدات "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية والمتخصصة في شئون حوار الأديان، وذلك بالتنسيق مع السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس.

وأًوضحت السفيرة نبيلة مكرم بحسب بيان اليوم السبت لوزارة الهجرة أن تلك الزيارة تأتي في إطار مواصلة جني ثمار سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، وتحت رعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن بالغ سعادتها وترحيبها بتنظيم هذه الرحلة والتي تعد الثانية إلى مصر حيث كانت الأولى في مارس 2018، مضيفة أنه تم التباحث حول ترتيبات هذه الرحلة خلال زيارة إسراء نوار إلى مصر في أكتوبر الماضي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تجديد المؤتمر السنوي الرابع للنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار المنعقد بمدينة الغردقة خلال الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري، ثقته في قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي رسخت مبادئ الجمهورية الجديدة وأعادت لمصر ريادتها وقوتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكدت النقابة - في بيانها الختامي للمؤتمر اليوم السبت - تفويضها للرئيس في اتخاذ ما يلزم من قرارات تحمي الأمن القومي بالداخل والخارج، بجانب ما أطلقه الرئيس من مبادرات مثل (حياة كريمة)، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتقرير التنمية البشرية، ناهيك عن المشروعات العملاقة التي توفر العديد من فرص العمل وتخدم عملية التنمية في كل ربوع البلاد.

وتابعت: "نوجه كل التحية لقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة على جهودهما لصالح الوطن والحفاظ على استقرار البلاد والقضاء على الإرهاب، كما نوجه تحية عرفان وتقدير لشهداء مصر الأبرار الذين سالت دماؤهم الطاهرة من أجل الدفاع عن وطنهم ..وتركوا لنا وطنًا حرًا لا يقبل خضوعًا ولا مهانة".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ماري لويس، إن صادرات القطاع ارتفعت خلال الفترة (يناير-أكتوبر) من العام الجاري بنسبة 40% لتسجل 1.624 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.157 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وجاء ذلك خلال مشاركة المجلس التصديري للملابس الجاهزة بالمعرض الدولي الـ 12 (ايجى ستيتش اند تكس Egy Stitch & Tex ) لماكينات صناعة الملابس (خياطة - تطريز - طباعة على الملابس) ومستلزماتها، خلال الفترة من 2 - 5 ديسمبر الجاري ، من أجل توسيع قاعدة المصدرين وإدخال شركات جديدة بقطاع الملابس الجاهزة للتصدير، والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها المجلس للشركات التي تسعي للدخول لقطاع التصدير.
وأضافت لويس أن هذه المشاركة تأتي في إطار الدور الذي يقوم به المجلس من أجل التوسع في تقديم الخدمات للمصدرين، خاصة أن جناح المجلس التصديرى للملابس يضم عددا من الخدمات، منها مقدمو شهادات الجودة اللازمة للتصدير للأسواق الدولية ومقدمو الخدمات التي تعمل على رفع كفاءة مصانع الملابس الجاهزة وتعزيز قدراتهم التنافسية ،وشركات ضمان الصادرات التي تساهم في حماية وإدارة مستحقات المصدرين، ومقدمو الحلول التمويلية التي تساند المصانع المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air