السبت 1 يونيو 2024

"مياه سيناء" ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الظروف الجوية

مياه سيناء

محافظات4-12-2021 | 15:19

دار الهلال

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء اليوم /السبت/ رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بنطاق عمل الشركة؛ وذلك في إطار الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية والأمطار المحتملة بالمنطقة.
وقال أحمد سعيد عرفة رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة - حسب بيان للشركة اليوم - أن جميع المحطات بحالة جيدة وعلى أقصى درجات الاستعداد والجاهزية من مولدات الطاقة الكهربية ووحدات الرفع، موضحا أن هناك 40 سيارة من أنواع مختلفة تعمل وفقاً لخطة الطوارئ والأزمات وتنتشر حاليا طبقاً لتوزيع المناطق الساخنة، مشددًا على اتباع الإجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية خلال العمل.
ووجه عرفة بإجراء عمليات رفع تجمعات مياه الأمطار أولا بأول لضمان السيولة المرورية بمختلف مدن المحافظة، فضلًا عن انعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بالشركة على مدار الساعة؛ وضرورة المتابعة مع غرفة عمليات المحافظة؛ والتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
ومن جهة أخرى، أعلنت الشركة عن تركيب أجهزة إلكترونية للحد من التعدى على خطوط المياه بسيناء؛ وذلك في إطار خطة الدولة للحد من التعدى على مقدرات المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والحفاظ على كميات المياه المنتجة والسيطرة عليها، بهدف وصولها إلى نهايات الخطوط الناقلة لتحقيق الاستفادة القصوى من كميات المياه المنتجة يومياً لخلق حالة من الرضا لدى المواطن عن الخدمات المقدمة من الدولة.
وأكد عرفة تفعيل منظومة الـ " DMZ " الإلكترونية الخاصة بتركيب وتشغيل أجهزة قياس التصرف والضغوط بقطاعي شمال وجنوب سيناء؛ مشيرا إلى تركيب المنظومة بـ 5 مناطق بقطاع جنوب سيناء بداية من محطة غرب النفق المرشحة حتى خزان القمة ،و5 مناطق أخرى بقطاع شمال سيناء بداية من محطة سيناء المرشحة حتى رافع التلول.