الجمعة 10 مايو 2024

إحالة مدير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ للمحكمة التأديبية

13-6-2017 | 12:57

أحال المستشار على محمد رزق، رئيس هيئة النيابة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ إلى المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، وذلك بسبب اشتراكها في أعمال امتحانات الثانوية العامة، رغم وجود نجلها ضمن الطلاب الذين يؤدون هذه الامتحانات.
 

وكشف تقرير الاتهام في القضية رقم 122 لسنة 59 قضائية عليا، أن منى مصطفى محمد، مديرة مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لم تؤد العمل المنوط بها بدقة وأمانة خلال فترة عملها وكيلًا لمديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط وخالفت القواعد المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.
 

كما أوضحت التحقيقات، أن المتهمة اشتركت في الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة دور أول عام 2016 رغم توقيعها على إقرار بعدم وجود موانع لديها من الاشتراك بالأعمال التحضيرية للامتحانات، ورغم كون نجلها بهاء الدين محمد حسن كان ممن يؤدون امتحان الثانوية العامة، وبما كان يحول دون اشتراكها في أعمال الامتحانات وفقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992.
 

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمة للمحاكمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air