السبت 15 يونيو 2024

أيمن أشرف: نبحث عن الصدارة ولا نخشى الجزائر

أيمن أشرف

ملاعب الهلال5-12-2021 | 01:44

محمد عمر

قال أيمن أشرف مدافع منتخب مصر الأول لكرة القدم، إن المنتخب يبحث عن صدارة المجموعة الرابعة والتأهل بالعلامة الكاملة إلى ربع نهائي كأس العرب في نسختها العاشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وشدد أيمن أشرف عقب فوز الفراعنة علي السودان بخماسية نظيفة في الجولة الثانية من منافسات البطولة، أن منتخب مصر لا يخشى مواجهة الجزائر في ختام الدور الأول.

وأكد مدافع منتخب مصر :" مباراة الجزائر مثل أي لقاء في البطولة نلعب للفوز بها بكل تأكيد، من أجل صدارة المجموعة، والمباراة القادمة صعبة على المنتخبين وليس على منتخب مصر فقط، و مصر والجزائر من افضل الفرق العربية والإفريقية".

و تأهل منتخبا مصر والجزائر الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.
ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون أن تهتز شباكهما بأي أهداف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.
ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ستاد الجنوب. 
وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة، على النقاط الإجمالية، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي، ثم إجمالي الأهداف، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.
وتنص اللائحة على أنه في حالة التساوي في كل شيء مما سبق يتم النظر إلى اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلى قرعة لكسر التعادل.
وتأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب، بعد تغلبه على السودان بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد 974 بالدوحة، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لمنافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقيل .
وتقدم منتخب مصر مبكراً عن طريق أحمد رفعت بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف أحمد السيد زيزو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وسجل الونش الهدف الثالث في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني تمكن حسين فيصل في تسجيل الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 57، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الخامس في الدقيقة 79.