السبت 1 يونيو 2024

منح طلاب المدارس الخاصة حرية اختيار لغة الإجابة بالعلوم والرياضيات

13-6-2017 | 13:19

أدى صباح اليوم، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحانهم في مادة الرياضة البحتة "جبر وهندسة فراغية"، وكان عدد الطلاب 101,615 طالب وطالبة.

 

وحرص الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن على لجان السير بجميع المحافظات.

 

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد بديوان عام الوزارة، على أن طلاب المدارس الخاصة لغات، والمدارس الرسمية لغات تم السماح لهم بأن تكون الإجابة باللغة التي يختارونها في مواد العلوم والرياضيات، على أن يتم اختيار الإجابة بلغة واحدة، مشيرًا إلى أن كراسة الامتحان ستكون باللغة الإنجليزية ويوجد بها الترجمة باللغة العربية.

 

ووجه الشكر لمندوبي التعليم بالصحف لتعاونهم مع غرفة العمليات المركزية في كشف الحقائق، ونتيجة هذا التعاون تم إحالة رئيس لجنة البداري الثانوية المشتركة بأسيوط والمراقب الأول والبداري الإعدادية بنين، وكذلك إحالة شئون الطلبة إلى التحقيق بسبب مخالفات قانونية، وأيضا لجنة عبد الحميد رضوان الثانوية المشاركة بدار السلام، حيث تم استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول.

 

وأكد حجازي أنه تم استبعاد جميع رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل والملاحظين بجميع اللجان التي شهدت وجود غش بالهواتف المحمولة وأجهزة الاتصال الحديثة أو تداول طلابها صورا لأسئلة الامتحانات على صفحات الغش.