الأحد 19 مايو 2024

توجيهات واستجابة لأمنيات الأطفال.. مواقف إنسانية للرئيس السيسي باحتفالية قادرون باختلاف

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات5-12-2021 | 15:18

أماني محمد

شهدت احتفالية قادرون باختلاف لذوي لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة توجيهات عديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلبية أمنيات الأطفال، واستجابة لبعض المقترحات التي تقدم بها الأطفال خلال الاحتفالية.

 

إتاحة الأوراق بطريقة برايل

وخلال الاحتفالية قالت مريم محسن، سفيرة الإتاحة لذوي الهمم، إن الإتاحة مقصود بها توفير كافة خدمات الدولة للقادرين باختلاف لاستخدامها بشكل بسيط وسهل عليهم وهو ما تفعله وزارة الاتصالات والسياحة والآثار وكثير من جهات الدولة، مطالبة بإتاحة بطاقة الرقم القومي بطريقة برايل للمكفوفين.

وأكدت مريم محسن أنها تتمنى أن تكون كل الوثائق الرسمية تكون بطريقة برايل سواء بطاقة الرقم القومي أو جوازات السفر، وجاء رد الرئيس السيسي على طلبها، قائلا: "حالا يا مريم، لدينا مجمع الوثائق المؤمنة يدرج كافة الأوراق والوثائق الرسمية وسندرس طلبك وإن لم يكن هناك تعارض مع القوانين الدولية سننفذه فورا يا مريم".

فيما أعرب أعب الطفل علي هاني أحمد، بطل الجمهورية في ألعاب القوى، ولاعب بمركز شباب الجزيرة، عن أمنيته بلقاء اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، قائلا: "نفسي اشوفه مرة واحدة وامشي على طول "، ورد الرئيس السيسي، على أمنية البطل علي هاني، قائلا: "نجيبه وهو بطل ودايما مع مصر".

 

الالتحاق بالنادي الأهلي

فيما أعرب الشاب أحمد طارق بطل سباحة وألعاب قوى و، من ذوي الهمم عن أمنيته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "عندى أمنية كبيرة.. أنا سباح ونفسى ألعب في النادي الأهلي، ورد عليه الرئيس قائلا:" لازم النادي الأهلي ياخدك وإحنا قاعدين كده"، مضيفا: "النادى الأهلى كله فرحان أنك عضو من أعضائه.. الكابتن محمود الخطيب بعت موافقة على طول دلوقتي".

 

صندوق قادرون باختلاف

وخلال الاحتفالية توجه أحد الأطفال من ذوي الهمم، بسؤال للرئس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "نفسك تعمل إيه تاني لقادرون باختلاف؟"، فأك الرئيس السيسي في رده أنه يتمنى عمل الكثير من الأشياء، مضيفا: كل شخصية منكم ليها المفروض أن إحنا كدولة وشعب ومجتمع نقدم ما يمكن تقديمه، وبسؤالك خلتني أقول لمجلس النواب والشيوخ محتاجين نعمل تشريع يتيح لينا نحط في صندوق قادرون باختلاف رقم مش كتير، لكن كلنا لما ندفع فيه يحقق مساهمة تخلينا نعمل اللي نتمنى نعمله".

كما أعلن الرئيس السيسي، أنه سيطلب من الفريق للفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، تحقيق أمنية الطفلة بسملة بأن تقود طيارة، حيث قال: "أنا هطلب من وزير الدفاع يسمح لبسملة إنها تركب طيارة ثنائية مع أحد الطيارين وهصورك وهنحط الصورة للناس يشوفوا بسملة وهي في الطيارة ".