الخميس 9 مايو 2024

قافلة طبية بقرية "أم سن" بمركز الرياض بكفرالشيخ

القافلة الطبية

محافظات6-12-2021 | 11:32

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية "أم سن" لتوقيع الكشف الطبى على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيدا لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
وأكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ - في بيان لها اليوم/ الاثنين/ أن القافلة ضمت ١١ عيادة لعدد تسع تخصصات طبية وهي من " الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة والأسنان" إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة .. حيث شهدت القافلة إقبال كبير من أهالي القرية. 
وأوضح الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ١١٠٦ متردد وخضوع عدد ٧٢ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد ١٧٧ مريض وأشعة لعدد ٦٩ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ١٥ مريض وتحويل ٣٠ مريض لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.
كما تم تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٨٠٠ زائر .. وشملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (معا نطمئن).

 

 

Egypt Air