الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد موقفه مع طفلة من ذوي الهمم.. هاشتاج «السيسي جابر الخواطر» يتصدر ترند تويتر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهلال لايت 6-12-2021 | 14:47

إيمان علي

تصدّر هاشتاج "السيسي جابر الخواطر"، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد ساعات من مشاركة الرئيس في فعالية "قادرون باختلاف" لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا، مقطع فيديو لموقف إنساني أبوي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع فتاة من ذوي الهمم، وهو الفيديو الذي أثار إعجاب المتابعين.

وفي الفيديو، ظهر الرئيس السيسي وهو يقوم بنفسه بحمل كرسي لتجلس عليه طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، في تصرف أبوي من الطراز الأول، أشاد به الجميع وبقدرة الرئيس على جبر خواطر البسطاء والضعفاء.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، في احتفالية قادرون باختلاف لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، حيث استمع للأطفال ودار بينهم حديث إنساني كشف جوانبا جديدة في حياة الرئيس السيسي بشأن رياضته المفضلة ومواقف مهمة في حياته ومع والديه.

وخلال الاحتفالية أصدر الرئيس السيسي عدة توجيهات منها، إنشاء صندوق قادرون باختلاف وكذلك تلبية أمنية الطفلة بسملة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الإجراءات التنفيذية الموجهة خصيصا لدعم تمكين ذوي الهمم، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" والتي جاءت كالآتي:

أولا: تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في جميع المحافظات، بكافة المتطلبات المجتمعية والثقافية والتنموية الخاصة بذوي الهمم.

ثانيا: التوسع في تدريب وتأهيل المعلمين بآليات ومهارات وأسس الطريق الحديثة في التواصل مع ذوي الهمم  لتمكينهم من التوفيق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

ثالثا: قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج الأعمال الدرامية والثقافية التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوى الهمم والإسهامات في إبراز الجمهورية الجديدة.

رابعا: قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع اللياقة البدنية وثقل مهاراتهم الرياضية

خامسا: التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لتدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم في مختلف قطاعات التشغيل يفتح لهم أفاق المستقبل.