الثلاثاء 21 مايو 2024

بالأنياب والقرون.. شياطين يظهرون في الكويت ويثيرون الجدل (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 7-12-2021 | 01:16

إيمان علي

سادت حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر مجموعة من الشباب وهم يتنكرون على هيئة «شياطين»؛ في أحد المعارض الفنية، ما أشعل موجة من الغضب بين المتابعين، الذين اعتبر بعضهم أن هذه التصرفات لا تتناسب مع طبيعة المجتمع الكويتي.

وفي الفيديو، ظهر مجموعة من الشباب وهم يتنكرون على هيئة شياطين، حيث استعملوا مستحضرات التجميل لتغيير أشكال وجوههم والتي دُهنت باللون الأحمر، مع تلوين الشفاه باللون الأسود واستعمال الأسنان على شكل أنياب وقرون على الجبهة، لتكتمل إطلالات الشياطين.

وطالب الشباب في الفيديو متابعيهم بأن ينضموا إليهم وذلك في جمعية المحامين الكويتيين، ما أشعل جدلًا واسعًا بين الكويتيين.

ومن جانبه، صرح أمين سر جمعية المحامين الكويتية خالد السويفان، بأنه لا صلة للجمعية بمقطع الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، والذي تم تصويره في أحد المعارض الخارجية، وفقًا لجريدة الأنباء الكويتية.

وأكد السويفان على احتفاظ الجمعية بحقها القانوني الكامل في الرجوع على كل من يسيء للجمعية أو لشعارها أو لأي من منتسبيها.

وبعد تعرضها لهجوم كبير، ظهرت الفتاة نفسها في مقطع آخر عنونته بـ"حسبي الله ونعم الوكيل"، وقالت فيه: "مَنْ قال عنا إننا نكرة وعباد شيطان.. اشدعوه هناك مسرحيات قدمت أدوار الشيطان، وهذا فن أنا فنانة ماكياج (make up artist)، وأقوم بعمل هذا اللوك للكبار والصغار ويقومون بتصويره.. مَنْ يهاجمنا يريد الشهرة على قفانا أرجو مسح هذه الأمور وشكرا للعقول الراقية التي تفهم".