الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وزير الرياضة: واثقون فى عودة لاعبي رفع الأثقال لمنصات التتويج

الدكتور أشرف صبحي

ملاعب الهلال7-12-2021 | 19:10

محمد عمر

ناقش الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مع أعضاء الاتحاد المصرى لرفع الأثقال الجديد بعد انتخابهم برئاسة محمد عبد المقصود، استعدادات المرحلة المقبلة.

 

وهنأ "صبحي"، فى بداية اللقاء، مجلس الإدارة الجديد، مؤكدًا أن عليهم جهودا كبيرة خلال الفترة المقبلة لعودة رفع الأثقال مرة أخرى إلى منصات التتويج، وقال إن وزارة الشباب والرياضة تقف خلف الاتحاد المصرى لرفع الأثقال وجميع الرياضيين وتعمل على تلبية جميع متطلباتهم، مع التأكيد على تلافى أخطاء الماضي، الأمر الذى قد يؤثر على مستقبل الرياضة فى مصر.

وأوضح أن رياضة رفع الأثقال منذ عام 1928، وأحرزت مصر فيها أول ميدالية أولمبية كانت لرفع الأثقال، ومنذ ذلك الحين تتصدر مصر رياضة رفع الأثقال على مستوى العالم وتنافس بقوة فى جميع المحافل الدولية.

كما تناول اللقاء، آخر المستجدات لمشاركة مصر فى بطولة العالم، حيث إن هذه المشاركة هى أول مشاركة للاعبى المنتخب المصرى لرفع الأثقال بعد التوقف، مؤكدًا أنه على ثقة كبيرة فى لاعبى المنتخب المصرى وأنهم قادرون على العودة لمنصات التتويج، مع العمل على التوسع فى إدخال لاعبين ناشئين واكتشاف المواهب منذ الصغر لدمجها مع خبرة الكبار بالمنتخب الوطنى للحفاظ على الصدارة، والاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

يذكر أن الاتحاد الدولى للعبة رفع الإيقاف عن مصر عقب تسديد الغرامة المالية المقدرة بـ200 ألف دولار وسمح للمنتخب المصرى بالمشاركة فى بطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها بأوزبكستان فى الفترة من 7 وحتى 17 ديسمبر الجاري.

ويضم قوام المنتخب الوطنى المشارك فى البطولة العالمية 7 لاعبين منهم نعمة سعيد ضمن ميزان وزن 64 كيلوجراما وحليمة عبد العظيم وزن 87+ كيلو جراما ومحمد إيهاب وزن 81 كيلو جراما وعبد الله جلال وزن 96 كيلو جراما وأحمد سيد عاشور وزن 96 وكريم كحلة وزن 89 كيلوجراما وأحمد جابر وزن 109+ كيلو جرامات.

وأقيمت انتخابات الاتحاد المصرى لرفع الأثقال يوم 3 ديسمبر الجاري، وأسفرت عن فوز محمد عبد المقصود برئاسة الاتحاد، كما فاز محمد أيمن فؤاد بمنصب نائب الرئيس، واستطاع محمد إحسان الحصول على منصب سكرتير للاتحاد وأحمد سمير أمينًا للصندوق، أما على مستوى الأعضاء، فحصل كل من أحمد مصطفى حسين وأحمد مصطفى عبد الحليم ومصطفى راغب ومحمد سمير، على عضوية الاتحاد.

ومن المقرر أن يلتقى وزير الشباب، بأعضاء مجالس إدارات الأندية والاتحادات، بعد الانتهاء من الجمعيات العمومية للأندية وانتخابات الاتحادات الرياضية، للعمل على تطوير الرياضة فى مصر والنهوض بها بما يخدم مصالح الرياضة والرياضيين.