الخميس 27 يونيو 2024

قبل موقعة الكاميرون .. «فيفا»: صمود أسطورى للفراعنة فى الـ«كان»

4-2-2017 | 23:46

كتب هيثم هلال:

أشاد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بالإنجاز الكبير الذى حققه المنتخب المصرى فى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالجابون، بعدما فرضت النتائج موعدًا ثقيلاً فى نهائى البطولة أمام نظيره الكاميرونى اليوم الأحد.

وأوضح "فيفا"، فى تقرير عبر موقعه الرسمى، أن المنتخب المصرى حقق إنجازًا مبهرًا وغير مسبوق خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالصمود 24 مباراة دون هزيمة، قبل أن تُحط الرحال فى نهائى البطولة القارية أمام أسود الكاميرون.

وأشار التقرير إلى أن المنتخب المصرى بعد هزيمته أمام غريمه اللدود الجزائر 2-1، بحسب تعبيره، وهو ما تسبب فى خروجه من الدور الأول سنة 2004، فاز بـ3 كئوس قارية متتالية.

ولفت إلى أن المنتخب الوطنى لم يتمكن من التأهل للنسخ الثلاث التى تلت حصد لقب 2010، إلا أنه عاد للأضواء فى النسخة الحالية ليحجز مقعدًا مثيرًا فى النهائى بعد الفوز بركلات الترجيح على بوركينا فاسو فى نصف النهائى.

وتابع التقرير أن الهداف البوركينى أريستيد بانسى أنهى صمود الدفاع المصرى الذى لم يتلق أى هدف فى البطولة لمدة دامت 11 ساعة و16 دقيقة، ليفرض على الفراعنة خوض أشواط إضافية انتهت بتأهل الفراعنة.

وختم التقرير بأن عصام الحضرى، أصبح أكبر لاعب فى تاريخ البطولة (44 سنة)، وبات على أعتاب تحقيق رقم غير مسبوق حال نجاح المنتخب المصرى فى انتزاع اللقب، ليصبح أول لاعب فى تاريخ القارة يتوج بـ5 ألقاب بعد نسخ 1998، 2006، 2008، 2010.