الإثنين 27 مايو 2024

«57357»: سرطان الدم يحتل المرتبة الأولى يليه سرطان المخ

14-6-2017 | 13:25

 أكد الدكتور محمد كمال مدير البحث الإكلينيكي بمستشفى سرطان الأطفال (57357)، أن سرطان الدم يحتل المرتبة الأولى في حالات المرضى التي تستقبلها المستشفى يليه سرطان المخ، منوها بأن المستشفى حققت نسب شفاء كبيرة تصل للعالمية تتعدى الـ72% في علاج تلك الحالات.


وأشار الدكتور كمال - في تصريح صحفي، اليوم، إلى أهمية البحث العلمي في القضاء على مرض السرطان من خلال اكتشاف وتحديد أسبابه، وبالتالي العمل على الوقاية والشفاء منه، موضحا أن هناك قسما كاملا للبحث العلمي في المستشفى يعمل في اتجاهين بالتوازي، وتجرى أبحاث على مستوى الخلية إلى جانب تحليل البيانات.
 

وشدد على أن مستشفى (57357) تعد نموذجا عالميا للتغيير نحو طفولة بلا سرطان، ويهتم جميع العاملين بالمستشفى بكل ما يخص المريض من علاج وتوعية صحية وغذائية، بالإضافة إلى ترفيه للمرضى وأسرهم.


ومن جانبها، قالت الدكتورة شاهندة النجار رئيس قسم البحث العلمي بالمستشفى "إنه لا توجد إحصائيات في مصر عن مرض السرطان، إلا أن مستشفى (57357) ومن خلال أكاديمية البحث العلمي، التي تسعى لإنشائها، بدأ بالفعل في تحقيق هذا الأمر، وتتم مخاطبة كل المراكز والمستشفيات لإعداد إحصائية شاملة عن المرض ونسبة شفائه.