الجمعة 27 سبتمبر 2024

الكرملين: موسكو لا ترغب في تراجع علاقتها مع واشنطن إلى حرب عقوبات

14-6-2017 | 13:49

أكد المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي “الكرملين” ديمترى بيسكوف اليوم، أن بلاده لا ترغب في أن تتراجع العلاقات بين موسكو وواشنطن لتتحول إلى حرب عقوبات.


ففي تعليق له على مسودة لحزمة عقوبات أمريكية أخرى على روسيا، قال بيسكوف - في تصريح بثته وكالة أنباء تاس الروسية: "فيما يتعلق بالنوايا المرتبطة بالعقوبات التي يهتم بها الزملاء الأمريكيون.. نحن لا نرغب في أن تتراجع علاقاتنا إلى العقوبات مرة أخرى وهذا ليس خيارنا".
 

الجدير بالذكر أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يعملون على تمكين الرئيس من فرض عقوبات على الأفراد الذين يقدمون استثمارات أو يقدمون الدعم لمشروعات خطوط الانابيب الروسية، وهذه التعديلات على العقوبات الجديدة المناهضة لروسيا من المتوقع أن يتبناها مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الحالي.
 

وستشكل التعديلات جزءا من مشروع القانون الخاص بالضغوط القوية على إيران، وتحظى الإجراءات القانونية المقترحة بدعم كل الأحزاب السياسية، وبموجب بند من بنود القانون، يفوض الرئيس الأمريكى بفرض عقوبات على الأشخاص الاجانب الذين يقومون باستثمار أو بيع أو تأجير أو تقديم سلع أو خدمات أو تكنولوجيا أو معلومات أو دعم لبناء خطوط أنابيب لتصدير الطاقة.