الأحد 16 يونيو 2024

وزير الطيران أمام سياحة النواب: ننتظر التقرير النهائي بشأن مطار النزهة

14-6-2017 | 14:19

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اجتماعا برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة، وبحضور شريف فتحي وزير الطيران المدني وقيادات الوزارة.

وتمت مناقشة قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية خطوط طيران منتظمة بين مصر والمجر، والتى وافقت عليها اللجنة كما ناقشت اللجنة في هذا الاجتماع طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين هيثم الحريري وثروت سويلم حول عدم تشغيل مطار النزهة حتى الآن رغم تجديده وتطويره واستعرض النائبان الحريري وسويلم طلبي الإحاطة أمام الاجتماع مشيرين إلى أن مطار النزهة تم غلقه منذ 6 سنوات رغم تجديده وتطويره وصلاحيته للتشغيل إلا أنه لم يتم اتخاذ خطوات تنفيذية لتشغيله.

 

واستفسرت النائبة سحر طلعت مصطفى عن آخر التطورات داخل مطار النزهة وعقب الوزير  على المناقشات موضحا أن أعمال التطوير التى تمت بدأت فى وقت سابق لتوليه منصبه الوزاري.

 

 وأشار إلى أن الأحداث التى وقعت خلال السنوات الخمس الماضية أدت إلى وجود بعض المتغيرات منذ سقوط الطائرة الروسية ومايحدث الآن غير بعض المفاهيم وخطط التطوير الخاصة بسلامة الطيران، وأكد وزير الطيران المدني أن الملف تم إعطاؤه إلى جهات معينة لدراسته دراسة وافية مشيرا إلى انه بمجرد ورود التقرير النهائي سيتم اتخاذ القرار المناسب فورا.

 

 وتساءلت النائبة سحر طلعت مصطفى خلال الاجتماع عن تشغيل خط الطيران بين مصر واليابان مؤكدة ان الزيارة التى قام بها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى لليابان مؤخرا وشرفت بالمشاركة فيه تحدثنا على اهمية وجود خط طيران مباشر بين مصر واليابان وعلى الفور أجاب الوزير مؤكدا أنه بعد دراسة وافية للسوق الأسيوى تمت الموافقة على تشغيل خط مباشر ومنتظم من مطار القاهرة إلى مطار ناريتا باليابان بداية من شهر أكتوبر المقبل.