الجمعة 17 مايو 2024

الرئيس السيسي يؤكد رفض بلاده التدخل في شئون العراق الداخلية

14-6-2017 | 14:42

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء مساندة بلاده كافة الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره ، ورفضها كافة محاولات التدخل في شئونه الداخلية.
جاء تصريحات السيسي خلال استقباله اليوم بالقاهرة إياد علاوى نائب رئيس الجمهورية العراقي، حسبما أفاد علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة اليوم.
وقال المتحدث ، في بيان صحفي ، إن الرئيس أكد حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، فضلاً دعم مصر للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب.
واشار الرئيس المصري إلى أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطني لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن، مؤكدا حرص مصر على وحدة وسلامة العراق ودعمها لمؤسساته الوطنية.
من جانبه، أعرب إياد علاوى عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مؤكداً محورية دورها باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربي، ومشيراً إلى اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر.
وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية، حيث استعرض إياد علاوى الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية في العراق، موضحاً أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والقضاء على التطرف والتشدد.