الأحد 16 يونيو 2024

تسليم 18 سيارة مبردة للشباب

14-6-2017 | 14:52

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن توفير السلع الغذائية للمواطنين في كافة المحافظات بجودة عالية وأسعار مناسبة هدف رئيسي تسعى الحكومة لتحقيقه خلال المرحلة الحالية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التجارة الصناعة مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في فعاليات تسليم 18 سيارة مبردة حمولة 5 أطنان للشباب والمقدمة في إطار مشروع تمويل السيارات المبردة والذي يستهدف توزيع 200 سيارة نقل مبردة حمولة 5 أطنان بـ 22 محافظة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تدعم وتشجع فكر وثقافة العمل الحر بين الشباب باعتباره أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الوزارة حتى عام 2020 والتي تتوافق مع الاستراتيجية العامة للدولة رؤية مصر 2030، مشيرا إلى ضرورة تكثيف برامج التوعية لدى الشباب بأهمية العمل الحر ودوره الكبير في تحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص العمل وخدمة المجتمع ودعم الاقتصاد القومي.

وتابع قابيل، أن مشروع السيارات المبردة يأتي في إطار منظومة متكاملة تتبناها الوزارة لتطوير مشروعات ريادة الأعمال في مصر في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أنشئ خصيصًا لرعاية هذا القطاع الحيوي وتوحيد كافة الجهود لتنميته.

ومن جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تسليم الدفعة الأولى من العربات المبردة يمثل خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى توفير السلع الغذائية لكافة فئات الشعب وبصفة خاصة في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا، خاصة في ظل توجه الوزارة الحالي بالسعي لزيادة الكميات المعروضة من السلع سواء في المجمعات الاستهلاكية أو العربات المتنقلة والتي تتيح الوصول إلى المناطق النائية بكافة أنحاء الجمهورية.