السبت 11 مايو 2024

وزير التعليم العالي: الثورة الصناعية الرابعة مصالحة بين الإنسان والآلة

وزير التعليم العالي

أخبار8-12-2021 | 12:48

أشرقت حفني

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إننا بدأنا الثورة الصناعية الخامسة، بطريقة بها تكامل بين الإنسان والتكنولوجيا أكثر من التنافس.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال كلمته في جلسة نقاشية على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، أن عودة الإنسان والأيدي البشرية في الإطار الصناعي كان له دورًا كبيرًا في تحقيق مبادئ الثورة الصناعية الرابعة التي قيل أنها عهد للمصالحة بين الإنسان والآلة وتطويع للتكنولوجيا الحديثة بطريقة أكثر استدامة وتحافظ على البيئة.

وأوضح أن الثورة الصناعية الخامسة هي ربط لكل الثورات السابقة لخدمة الإنسانية، لأن الثورات الصناعية تهدف لخدمة الإنسان وتقدم الأمم والصراع بين الذكاء الإنساني والذكاء الاصطناعي والاستفادة من مميزات القدرات الإنسانية والألية في الذكاء.

وانطلق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، وعددًا من الوزراء والمشاركين في المنتدى من الضيوف العرب والأفارقة.

Dr.Radwa
Egypt Air