الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. تحذير الدواء من خطورة استخدام حقنة البرد

هيئة الدواء

تحقيقات8-12-2021 | 14:48

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 8-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تحذير هيئة الدواء المصرية من استخدام ما يسمى شعبيًا بـ «حقنة البرد»، أو ما يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد، والتي تكون خليطا من: المضاد الحيوي، والكورتيزون، ومسكن الألم، وتوضيح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الدولة المصرية تواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة نظرا لتأثيرها على هيكل سوق العمل والتخصصات المطلوبة في سوق العمل وهذا يختلف من دولة لأخرى.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" وذلك تحت رعاية وبتشريف السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبمشاركة لفيف من دول العالم العربي والإسلامى.

وخلال كلمتها قالت الدكتورة هالة السعيد إن "قضية تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمي" أحد أهم القضايا التنموية، والتي تحظى باهتمام كبير علي المستوي العالمي والمحلي، حيث تشهد اسواق العمل نقطة تحول رئيسية. وبشكل عام، يمكن أن تكون الاثار المتوقعة على أسواق العمل إيجابية أو سلبية حيث يؤدي التغيير التكنولوجي بشكل عام والرقمنة على وجه الخصوص إلى تغير هيكلي في أسواق العمل، وتختلف هذه الآثار من دولة لأخري وأيضا داخل نفس الدولة. ويعتمد ذلك على درجة انتشار واستيعاب التكنولوجيا، والذي يعتمد بدوره على البيئة التنظيمية والبنية التحتية وكذلك الهيكل العمري للسكان ومزيج المهارات لدى السكان.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، توضيح الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الدولة المصرية تواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة نظرا لتأثيرها على هيكل سوق العمل والتخصصات المطلوبة في سوق العمل وهذا يختلف من دولة لأخرى طبقا لمدى التقدم التكنولوجي بها و معدل الفئات العمرية وأيضا مزيج المهارات المتوفرة بسوق العمل.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها في جلسة نقاشية بعنوان "تحديات ووظائف المستقبل"، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، أن المهارات المطلوبة لسوق العمل تغيرت تماما وأصبحت مختلفة وتعتمد على الذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والتحليل النقدي.

أوضحت أنه منظمة التعاون الاقصادي والتنمية أشارت إلى أنه هناك 14% من الوظائف معرضة للخطر، 32% من الوظائف يحتاجون لتغيير المهارات ليتواكبوا مع سوق العمل الجديد وذلك لتقليل الفجوة في سوق العمل المتطور تكنولوجيا.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تحذير هيئة الدواء المصرية من استخدام ما يسمى شعبيًا بـ «حقنة البرد»، أو ما يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج نزلات البرد، والتي تكون خليطا من: المضاد الحيوي، والكورتيزون، ومسكن الألم.

وأكدت الهيئة أنه لا يوجد علاج محدد لنزلات البرد، وإنما يتم استخدام بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف بعض الأعراض، بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي المختص. 

ولفتت إلى أن الاستخدام الأمثل للأدوية يجب أن يكون وفقا للحالة الصحية لكل شخص على حدته، ونبهت لخطورة استخدام الكورتيزون؛ حيث أنه يسبب ضعفا في المناعة، ويؤثر بشكل مضر على مرضى السكري، وارتفاع ضغط الدم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في اجتماعه، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، احترامه لحرية الرأي والتعبير المكفولة طبقا للدستور، مع ضرورة التزام وسائل الإعلام المختلفة بالقوانين والأكواد الإعلامية ومواثيق الشرف الإعلامي، التي تثمن الحفاظ على الرموز المصرية وعدم إهانتهم أو ازدرائهم أو التقليل منهم، أو أن ينسب لهم تصريحات مجتزأة أو مقتطعة من سياقها.

وثمن المجلس، الدور الوطني الذي يقوم به الإعلام المصري تجاه القضايا الوطنية ووقوفه صفا واحدًا مع الدولة المصرية في كل ما يواجهها من تحديات، ودورة البارز الذي لا يقبل التشكيك في الوقوف كخط دفاع قوي في ظهر الدولة المصرية والدفاع عن القضايا الوطنية، ومواجهة وسائل الإعلام التي تحاول تشويهها أو النيل منها.

وأكد المجلس دعمه للنقابات المهنية ودورها في تنمية الذوق العام وحماية الآداب العامة وتقديم الفن الراقي والرفيع، ودعم المجلس أيضًا دور النقابات المهنية في وضع الضوابط اللازمة لممارسة المهنة على سبيل الاحتراف، إما بموجب عضوية النقابة أو بناء على تصريح يصدر منها على النحو الذي أقره القانون واللوائح المنظمة ذات الصلة.

Dr.Radwa
Egypt Air