الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسوان يؤكد أهمية المشاركة في تطوير وتجميل المدينة لتتحول إلى متحف مفتوح

محافظ أسوان

محافظات8-12-2021 | 14:52

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أهمية مشاركة جامعة أسوان والشركات والهيئات الحكومية في أعمال التطوير والتجميل بالمحافظة، لتتحول المدينة إلى بانوراما متكاملة ومتحف مفتوح أمام المواطنين والزائرين والأفواج السياحية.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ، اليوم /الأربعاء/، وشملت عددًا من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء السكنية، لمتابعة أعمال التطوير والتجميل بالمدينة. 

ووجه المحافظ بالاستمرار في تكثيف أعمال زراعة الأشجار وزهور الزينة والمسطحات الخضراء على جانبي الطرق بمختلف أنحاء المدينة، بالإضافة إلى تركيب شاسيهات الإعلانات والبانرات المضاءة لإبراز المقومات السياحية والأثرية والمناظر الطبيعية لمدينة أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية. 

وشدد على الإسراع في رفع تراكمات الأتربة وجرد الرمال، مع استكمال أعمال الرصف بطرق كورنيش النيل والسادات وفيله / الشلال، والمطار وشرق البندر، وهو الذي يتوازى مع تركيب بلاط الأنترلوك للأرصفة ودهان البلدورات باللون الموحد، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة. 

وكلف عطية بالاستمرار في حملات إزالة الإشغالات ورفع القمامة والمخلفات، بجانب تطوير ورفع كفاءة الحدائق العامة، مع تشديد الرقابة المرورية للحد من سير عربات التوك توك بالشوارع الرئيسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa