الخميس 6 يونيو 2024

وفد «التنسيقية» يلتقي هيئتي تسجيل مهندسي أوغندا وتنزانيا

وفد تنسيقية شباب الأحزاب

أخبار8-12-2021 | 17:21

محمد إبراهيم

التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بوفد هيئة تسجيل مهندسي أوغندا برئاسة المهندس إيزاك موتنيو، ووفد هيئة تسجيل مهندسي تنزانيا برئاسة المهندس ليما نينالوبا، بالتعاون مع لجنة الخارجية والشؤون الأفريقية بنقابة المهندسين المصرية، برئاسة المهندس أحمد هشام، بحضور أعضاء اللجنة، ورحب أعضاء التنسيقية بالوفدين، وتمنى لهم زيارة موفقة لمصر.

وأكد أعضاء وفد التنسيقية، خلال اللقاء، تطور العلاقات بين مصر وأفريقيا، خاصة مع دولتي أوغندا وتنزانيا في عدة مجالات، وأن هناك عملًا مشتركًا بين مصر والدولتين، في عدة مجالات المتعلقة بالمشروعات الزراعية والتدريب والبنية التحتية.

وأشاد وفد هيئتي تسجيل مهندسي أوغندا وتنزانيا بالتطور الهائل في جميع المجالات التي حققته الدولة المصرية، خاصة في مجال الطرق والطاقة والزراعة والبنية التحتية والمدن الجديدة، ولاسيما العاصمة الإدارية، كما أشادوا بسياسة الدولة المصرية بتمكين الشباب، وتعزيز انخراطهم في الحياة السياسية، سواء على الجانب التشريعي أو التنفيذي.

يذكر أن وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أكد ضرورة استمرار تبادل وجهات النظر بين الجانبين على كل المستويات، وتدعيم أطر التعاون، خاصة لما توليه الدولة من اهتمام لتعزيز أطر التواصل مع كل الدول الإفريقية، وتناول الوفد الرؤى إزاء عدد من القضايا المختلفة وذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على بحث التعاون في المجالات التي طرحها الوفدين الأوغندي والتنزاني في نقل الخبرات التدريبية المصرية واستمرارية استقبال الوفود بين الجانبين.

حضر اللقاء من جانب التنسيقية كل من، النائب محمد إسماعيل، والنائب طارق الخولي، والنائبة رشا أبو شقرة، أعضاء مجلس النواب، ومن أعضاء مجلس الشيوخ عن التنسيقية، النائب محمد السباعي، والنائب عمرو عزت، ومن أعضاء التنسيقية، أحمد موسى، وحسام الدين محمود ، وأحمد الحمامصي.