الأحد 12 مايو 2024

مراد فكري صادق: «زقاق المدق» أعادتني للمسرح بعد غياب طويل (خاص)

مراد فكري

فن8-12-2021 | 19:19

رحاب العوضي

كشف الفنان مراد فكري صادق، كواليس دوره في العرض المسرحي زقاق المدق، معبرًا عن امتنانه لرئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية المخرج عادل عبده لاختياره للمشاركة في العمل.

 

وقال نجل الفنان فكري صادق، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": أجسد فيه شخصية "زيطة" والتي كان يجسدها الفنان الراحل توفيق الدقن في فيلم زقاق المدق عام 1963، موضحًا أنه دور مختلف ولون جديد له، وكان سببًا في عودته للمسرح بعد غياب كبير.

وأشار إلى أن من رشحه لهذا الدور هو المخرج عادل عبده، موضحًا أن هناك كيمياء تربط بين فريق العمل ككل سواءً بالموسم الأول بالإسكندرية أو بالموسم الثاني بالقاهرة، بعد انضمام باقة جديدة من الزملاء لفريق العمل.

وانطلق الموسم الثاني من العرض المسرحي الغنائي الاستعراضي "زقاق المدق"، الذي  يقدمه البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، على مسرح البالون بالعجوزة أيام الخميس و الجمعة والسبت في تمام الساعة 8:30 مساءً، وذلك بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا وإقبالًا جماهيريًا بمدينة الإسكندرية.

 

 

وتعد "زقاق المدق" واحدة من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947، وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة.

 

وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية.

 

" زقاق المدق" بطولة الفنانين دنيا عبد العزيز، وبثينه رشوان، وسيد جبر، وكريم الحسيني، ومراد فكري، سهام جلال، حسان العربي، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، سيد عبدالرحمن، مروة نصير، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبدالرحمن عزت، إبراهيم غنام، هاني عبد الهادي، وصابر رامي، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

Dr.Radwa
Egypt Air