الأربعاء 15 مايو 2024

حفل توقيع "أنا الشمس.. السالك في البرية" لعزة كامل.. 16 ديسمبر

غلاف الرواية

ثقافة8-12-2021 | 20:27

عبدالله مسعد

 

تناقش الكاتبة الروائية عزة كامل، في السابعة مساء الخميس 6 ديسمبر، بنقابة التشكيليين بدار الأوبرا، روايتها "أنا الشمس..السالك فى البرية" الصادرة حديثا عن دار بتانة للنشر والتوزيع.

ويناقش المؤلفة الكاتبة الروائية سلوى بكر، والكاتب والمترجم دكتور أنور مغيث، والناقد والأكاديمي دكتور شريف الجيار ويدير الندوة  الشاعر والمؤرخ الثقافي شعبان يوسف.

وتتناول الرواية عالم التصوف، الذى لا يبتعد عن تأمل الإنسان فى كافة أحواله الآنسانية والفكرية والاجتماعية، من واقع حياة المتصوف الأكبر السهروردى.

ومن أجواء الرواية: "وصلت إلى صومعة تحيطها أشجار السرو، اعتكفت فيها وانشغلت بالتهجد شطرا كبير من الليل، وعندما خرجت من الصومعة كانت الأمطار تهطل بشدة، وصوت الرعد يزلزل الخلاء، عدت ووقفت على مدخل الصومعة، أتأمل البرق المصاحب للرعد إلى أن توقف المطر، سمعت صوت حوافر ما، فوجدت كثيرا من الماعز الجبلى والتيوس وحمر الوحش حولى، غلبنى الاضطراب، لكننى ثبت فى مكانى ، فأخذت الحيوانات تنظر لي نظرة استعطاف لا خوف، فأحضرت مجمرة وأشعلت النار، فانبعث الدفء فى جسدى، والحيوانات تدور حول النار كأنها تأخذ هى الأخرى نصيبها من الدفء، عندما سرى الدفء فى أوصالى غفوت من التعب وأنا مطمئن لحراسة الحيوانات".

Dr.Radwa
Egypt Air