الثلاثاء 21 مايو 2024

غادة والي تدعو لتعزيز الجهود الدولية لمكافحة الفساد

غادة والي

عرب وعالم9-12-2021 | 20:43

دار الهلال

أكدت الدكتورة غادة والي مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات في فيينا أن لكل شخص الحق في تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وكفاية الخدمات العامة وضمان مستقبل أمن و مستدام.

وقالت والي في رسالة لها اليوم /الخميس/ - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد - إن الفساد يقوض كل هذه الحقوق وأكثر من ذلك يكلف الفساد تريليونات الدولارات في العالم مع انتشار الجريمة والاستغلال والإقصاء وتعريض الناس والكوكب للخطر إضافة إلى أزمة الوباء.

وأوضحت والي أنه في اليوم العالمي لمكافحة الفساد لنتذكر أن كل واحد منا لديه دور يلعبه في الدفاع عن الحقوق، مضيفة في رسالتها قائلة "أنت تحارب الفساد عندما ترفض دفع أو أخذ رشوة وعندما تبلغ عن فعل فاسد حتى لو كان لا يؤثر عليك".

ولفتت والي إلى أن 1.8 مليار شاب في العالم هم الأكثر عرضة للخطر ويجب علينا خلق الفرص لتمكين الشباب من أداء دورهم لتوفير النزاهة في المستقبل.

وذكرت والي أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يظل ملتزما بدوره في دعم البلدان للتعاون واتخاذ الإجراءات من خلال اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ونوهت والي إلى أهمية التعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص وكذلك في المجتمع المدني لتعزيز الشفافية والنزاهة وسيادة القانون.

وأشارت والي إلى أنه من خلال منع الفساد وإعادة الأصول المسروقة ندعم نمو الموارد والوظائف الجديدة وبناء القدرة على الصمود في حالات الطوارئ المستقبلية وتمكين النساء والشباب وإرساء الأسس لمستقبل أكثر عدلاً.

واختتمت غادة والي رسالتها بالقول "من أجل تعافينا الشامل ومن أجل آمالنا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن أجل حقوق الجميع دعونا نرتقي جميعًا إلى مستوى أدوارنا في قول لا للفساد".