الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ أسيوط يعلن بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 19 ديسمبر

محافظ أسيوط

محافظات10-12-2021 | 17:41

دار الهلال

أعلن عصام سعد محافظ أسيوط بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام، بمشاركة فرق متحركة وثابتة متواجدة بكافة مراكز التطعيم بالريف والحضر ومواقع التجمعات؛ للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأكد سعد - بحسب بيان، اليوم الجمعة - تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين؛ تنفيذًا لرؤية واستراتيجية مصر 2030، وتحقيقًا لخطط التنمية المستدامة. 

من جانبه، أكد الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، استعداد مديرية الصحة لتنفيذ الحملة بالتعرف على المستهدف الجغرافي لتطعيم جميع الأطفال المتواجدين على أرض المحافظة أيًا كان محل ميلادهم (من سن يوم حتى 5 سنوات)، لافتًا إلى تشكيل 2554 فرقة بينها 2282 فرقة متحركة و272 فرقة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية والمنشأت الصحية ومواقف التجمعات.

وعلى صعيد آخر، قال المحافظ إنه تم ضبط ومصادرة 22 "شيشة" ببعض مقاهي وكافتيريات حي شرق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه للمخالفين في نطاق حي شرق مدينة أسيوط، وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف أن المحافظة ستطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لحماية صحة وسلامة المواطنين، مشددًا على رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات المتابعة والرقابة والتعامل بحسم مع الكافتيريات والمقاهي التي تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة "كورونا"، ومنع تقديم الشيشة نهائيا وتطبيق الغرامات المفروضة والإجراءات القانونية ضد المخالفين بشكل فوري.

Egypt Air