الجمعة 24 مايو 2024

كأس العرب.. قطر ثاني المتأهلين للدور نصف النهائي بـ«خماسية نظيفة» في شباك الإمارات

منتخب قطر

ملاعب الهلال10-12-2021 | 23:03

محمد ثابت

اقتنص المنتخب القطري بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بكأس العرب، بعد تغلبه على نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الجمعة، على ستاد البيت، في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وفرض "العنابي" سيطرته على شوطي المباراة، وترجمها إلى 5 أهداف نظيفة ليتأهل للدور نصف النهائي من كأس العرب.

افتتح المنتخب القطري التسجيل مبكرًا في الدقيقة الـ6 بهدف عكسي أحرزه علي حسن سالمين، مدافع المنتخب الإماراتي، قبل أن يضيف المعزعلي الهدف الثاني لمنتخب بلاده والأول له شخصيًا في اللقاء.

وضاعف المنتخب القطري ضغطه لزيادة الغلة التهديفية ونجح في الدقيقة 36 من تسجيل الهدف الثالث عن طريق خوخي بوعلام من ركلة جزاء، ثم أحرز عبد العزيز حاتم الهدف الرابع لصالح العنابي في الدقيقة 45 من الشوط الأول، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الخامس والثاني له في المباراة.

وفي شوط المباراة الثاني وصل الفريق القطري لمرمى المنتخب الإماراتي في أكثر من مناسبة وكان بإمكانه زيادة النتيجة لولا براعة حارس مرمى الإمارات في الزود عن مرماه حتى لايخرج فريقه بنتيجة كارثية.

وأصبح المنتخب القطري ثاني الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي بعد تأهل شقيقه التونسي بالفوز على عمان 2-1، ليشتعل الدور نصف النهائي من البطولة بمواجهات من العيار الثقيل.