الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر»: يجب تدريب طلاب «أولى ثانوي» على استخدام التابلت لتفادي مشاكل الماضي

جهاز التابلت

تحقيقات11-12-2021 | 11:33

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن أغلب طلاب الصف الأول الثانوي يضعون أجهزة التابلت في المنزل ولا يستخدمونها، فمنذ استلام الطلاب للتابلت وحتي الآن لم يستفيدوا منه.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن  أجهزة التابلت "مركونة في البيت" ولم تستعمل بعد ليتدرب الطالب عليها، مناشدة وزارة التربية والتعليم بإصدار توجيهات للمدارس بضرورة تدريب الطلاب علي التابلت في التدريبات وشرح المناهج والبحث عن المعلومات والتصفحات العلمية المفيدة.

وشددت على أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبنائهم على استخدام التابلت والتدريب عليه، حتى يتمكنوا من التعامل عليه قبل الامتحانات بوقت كاف، والاستفادة من الخدمات المقدمة عليه.

ولفتت عبير النظر إلى أن العامين الماضيين تعرض بعض الطلاب لمشاكل في استخدام التابلت لأنهم لم يتدربوا عليه بشكل جيد، متمنية أن تقوم المدارس بالزام الطلاب بحضور التابلت ولو لمرة في الأسبوع للتدريب عليه وتعريفهم كيفية التعامل السليم مع المصادر العلمية المتاح عليه.

يشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أعلن تطبيق نظام التشعيب (علمي/أدبي) على دفعات الثانوية العامة الجديدة وإلغاء التشعيب (رياضة/علوم).

وقال الوزير -في منشور عبر صفحته على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- إن العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة سيطبق على دفعة الثانوية العامة لهذا العام ٢٠٢١-٢٠٢٢، أما كل الدفعات الأصغر بداية من دفعة ٢٠٢٢-٢٠٢٣ تكتفي بالتشعيب إلى (علمي وأدبي) فقط.

أقرأ أيضًا:

رابعة ابتدائي .. مواعيد البرامج التعليمية لليوم السبت على قناة «مدرستنا 1»

التعليم في أسبوع.. إعلان جدول امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي

الاكثر قراءة