الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس صحة النواب : نستهدف الانتهاء من قانون المسئولية الطبية قبل نهاية 2021

الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

برلمان11-12-2021 | 14:37

دار الهلال

اعلن الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ووزير الصحة الأسبق،  خلال جلسات مؤتمر مصر الطبي ، إن مجلس النواب يناقش ٤ قوانين خاصة بالقطاع الطبي داخل المجلس خلال الوقت الحالي، وسوف نستهدف الإنتهاء من قانون المسئولية الطبية قبل نهاية العام الحالي. 

وأضاف الدكتور أشرف خلال جلسة مستقبل النظام الصحي في الجمهورية الجديدة بمؤتمر مصر الطبي، أن المجلس يهتم بالتدريب والتعليم في القطاع الطبي وأهمها الشهادة الموحدة للتعليم الطبي المستمر وهي شهادة البوردة الموحد. 

وأكد أن القطاع الصحي يشهد إعادة هيكلة كاملة لمنظومة الصحة في مصر، منوها إلي أهمية وجود الجهاز القومي لتنظيم الصحة. 

ومن جانبه قال الدكتور عادل العدوي، رئيس  الجمعية الطبية، وزير الصحة الأسبق، إن مؤتمر مصر الطبي فرصة كبيرة لمناقشة الوضع الصحي في مصر، بجانب معرفة الفرص المتاحة التي يمكن استغلالها في هذا القطاع. 

وأضاف أن منظومة التأمين الصحي الجديدة للمواطنين التي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، من أعظم المشروعات القومية في القطاع الصحي التي تشهد مصر حاليا، وهو بمثابة حلم حقيقي لكل مواطن. 
 
وأكد أن حجم الانفاق من جانب الدولة لمواجهة جائحة كورونا، هو نجاح لاختبارالقطاع الصحي، وأن مصر أثبتت للعالم إنها لديها بنية تحتية قوية في القطاع الطبي. 

وأشاد بحجم المشروعات المنفذة في القطاع الصحي، وهي طفرة غير مسبوقة للنهوض بالقطاع، ولكن لدينا عدد من التحديات يمكن التغلب عليها خلال الفترة المقبلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa