الثلاثاء 7 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. حصول المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو على جوائز عالمية

مترو الأنفاق

تحقيقات11-12-2021 | 14:33

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 11-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، حصول مشروع المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو 4B  والذي تم تنفيذه من خلال تحالف شركتى (المقاولون العرب – أوراسكوم للإنشاءات) تحت إشراف وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق على جائزة أفضل مشروع عالمي لعام ٢٠٢١ في فئة النقل والسكك الحديدية، تأكيد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تخطط لإعطاء كل عامل مصر يسافر للعمل بالخارج جرعة تدريبية مناسبة بموجبها يكون لديه القدرة علي العمل في أي مجال مؤهل للعمل به.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، الحديقة النباتية في أسوان، ووجه بضرورة الاهتمام بمنظومة تطوير وتجميل الحديقة العريقة.

وأكد وزير الزراعة ضرورة الاهتمام بنظافة الحديقة، وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان، كما وجه بتطوير نظم الري وتحويلها إلى أساليب الري ترشيدا لاستهلاك المياه وحفاظا على الوجهة الحضارية للحديقة.

وكلف وزير الزراعة، فرع هيئة تنمية بحيرة السد العالي التابع لهيئة التعمير بإعداد الرسومات والتصميمات الهندسية والبدء الفوري فى التنفيذ والتكلفة التقديرية، كما أكد بضرورة زيادة المساحات الخضراء حتى تكون بالمظهر اللائق للسائحين والزائرين ومتنفسا لأهالي أسوان.

وأشار القصير إلى أهمية الحديقة كتراث حضاري عظيم، وطالب بضرورة الحفاظ على الأشجار النادرة ونشرها وإكثارها، ووجه إدارة الحديقة بالتواصل مع معهد بحوث البساتين للحفاظ على تلك الأصول النباتية النادرة والاستفادة من الدعم الفني.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية مؤسسة بصيرة لرعاية ذوى الاحتياجات البصرية، والتي نظمتها بمناسبة اليوم العالمى للأشخاص ذوى الاعاقة، وذلك بحضور الدكتورة سوسن المسيري رئيس مجلس أمناء المؤسسة والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية والأستاذ هشام سليمان مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لشئون قطاع الإنتاج الفني ودعاء مبروك المدير التنفيذى  لمؤسسة بصيرة، وعدد من الجمعيات الأهلية والشخصيات العامة والمهتمين بقضايا الاشخاص القادرون باختلاف.

وقد بدأت وزير التضامن الاجتماعي كلمتها بالترحيب بالشركاء من المجتمع المدني المصري المتخصص والمهتم بالقضايا المجتمعية، وأكدت على أهمية دورهم التنفيذي مع وزارة التضامن الاجتماعي وأثر هذا الدور على تأهيل ودمج القادرين باختلاف.

وأفادت القباج أن شهر ديسمبر من كل عام هو مصدر لتحفيز الطاقات الإيجابية نحو تعزيز حقوق الأشخاص القادرين باختلاف، مؤكدة على أهمية استمرار هذا الدعم طوال العام  لمراجعة ودعم استراتيجيات العمل الوطنية اتساقاً مع مبادىء الجمهورية الجديدة التي تؤكدها القيادة السياسية وتدعمها بالكامل بهدف تلبية حقوقهم واستكمال مسيرة دمجهم بالكامل في المجتمع. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، حصول مشروع المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو 4B  والذي تم تنفيذه من خلال تحالف شركتى (المقاولون العرب – أوراسكوم للإنشاءات) تحت إشراف وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق على جائزة أفضل مشروع عالمي لعام ٢٠٢١ في فئة النقل والسكك الحديدية طبقاً لمجلة ENR الأمريكية الواسعة الشهرة فى مجال التشييد.

 وتمثل الجائزة (أوسكار) فى مجال الإنشاءات، والتى تم تسليمها من  خلال حفل افتراضي وبث حي من الولايات المتحدة الأمريكية يوم 9/12/2021  كما حصل المشروع كذلك على جائزتين من مجلة "ميد" الإنجليزية كأفضل مشروع فى فئة مشروعات النقل لعام 2021  على مستوى الشرق الأوسط وجائزة أخرى على المستوى المحلي والتى تم تسليمهم في احتفالية كبرى بمدينة دبي يوم 8/12/2021 ، حيث تمنح هذه الجوائز لأفضل المشاريع وأكثرها تأثيراً على أرض الواقع ومدى مساهمتها الإيجابية على مستوى المجتمع والبيئة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تخطط لإعطاء كل عامل مصر يسافر للعمل بالخارج جرعة تدريبية مناسبة بموجبها يكون لديه القدرة علي العمل في أي مجال مؤهل للعمل به، فضلا عن إصدار شهادة إتمام تدريب دولية تتيح لحاملها من خريجي التدريب بمراكز التدريب المهني أو وحدات التدريب المتنقلة العمل فى كافة الشركات المحلية والدولية داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /السبت/ لاجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل بديوان عام الوزارة؛ لبحث الأوضاع المالية للصندوق، والمشكلات التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة، فضلا عن موقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق والمتمثلة في تمويل مراكز التدريب المهني، وبرامج التدريب المقدمة فيها، فضلا عن الأنشطة التدريبية الأخرى والتي تحدد التمويل المقدم من الصندوق لتلك الأنشطة التدريبية والمراكز بحوالي 117 مليونا و429 ألف جنيه للإنفاق على العملية التدريبية.

Egypt Air