الأربعاء 3 يوليو 2024

وزيرة التخطيط: الاحتياطات النقدية بلغت 31.13 مليار دولار

15-6-2017 | 13:06

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن اجتماع الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم، استعرض مشروع تكامل البنية المعلومانية المكانية لمنظومة التخطيط، مشيرة إلى أن الاحتياطات النقدية بلغت 31.13 مليار دولار.

وأضافت السعيد، في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار، أن المنظومة تشترك فيها وزارة التخطيط مع إدارة المساحة العسكرية للقوات المسلحة، مشيرة إلى أن الهدف الاستراتيجي منها هو امتلاك مصر منظومة تخطيط ومتابعة طبقا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية، وتكامل البيانات على مستوى الدولة مع البيانات المكانية من أجل وضع أفضل لإدارة أصول الدولة، وخطط التنمية ومتابعة الإنفاق الحكومي وتقييم الأداء، مشددة على أن هذه المنظومة ستمنح قدرا أعلى من الكفاءة والبيانات.

وأكدت وزيرة التخطيط أنه سيتم الانتهاء من المشروع في فبراير 2018، مشيرة إلى أنه تم عرض المنظومة وكيفية الاستفادة منها والعوائد التي ستعود على الدولة من تطبيقها، بحيث تكون كفاءة أفضل في الإنفاق ووضع خطط أفضل في المحليات والمحافظات .

وتابعت: «الموضوع الثاني الذي تمت مناقشته هو مؤشر الأداء الاقتصادي للتنمية خلال الربع الثالث، حيث بدت المؤشرات إيجابية جدا».

وأوضحت أن معدل النمو الاقتصادي ارتفع في الربع الثالث ليصل الى 4.3% مقارنة بالربع نفسه العام الماضي، الذي سجل 3.6% 0، مشيرة إلى أن ذلك جاء مدفوعا  بنمو في قطاع السياحة وقطاعات التشييد والبناء والاتصالات، والنقل والتخزين وقطاعات الصناعات التحويلية.