الخميس 27 يونيو 2024

تدريبات عسكرية إسرائيلية قبرصية مشتركة

15-6-2017 | 22:09

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس، عن إجراء مناورات عسكرية إسرائيلية قبرصية الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة، في موقعها الإلكتروني، أنه تم بشكل مفاجئ نقل ثلاث وحدات من القوات الخاصة التابعة للجيش الإسرائيلي إلى قبرص لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الحرس الوطني القبرصي.

وأضافت أن التدريبات القتال في التضاريس الجبلية والأنفاق تحت الأرض والغابات والبيئات الحضرية.

وشاركت وحدة القوات الخاصة "إيجوز" التابعة للجيش الإسرائيلي في تدريبات عسكرية مشتركة مع الحرس الوطني القبرصي الأسبوع الماضي في جبال ترودوس القبرصية وغابة بافوس.

وإضافة إلى قوات إيجوز، شارك جنود من وحدة النخبة بالجيش "ياهالوم" الهندسية ووحدة الكلاب "اوكيتز".

ولم يتم إبلاغ الجنود من وحدات القوات الخاصة الثلاث بوجهة سفرهم، إلا عندما استقلوا طائرات النقل، والهدف من هذه العملية، كما أوضح أحد كبار الضباط، هو أن التدريب على القيام بعملية في إقليم أجنبي غير مألوف لقوات الجيش الإسرائيلي والقيام بتدريبات تعاون مع قوة عسكرية أجنبية.

وقال ضابط كبير بالجيش الإسرائيلى شارك فى التدريبات، لم يتم تسميته: "المناورات أثارت بشكل خطير شعور الجميع بالأمن والثقة في هذا المجال يمكنك القول بأن مستوى المهارة في الوحدة ارتفع".

وقال قائد وحدة إيجوز، العقيد "آر": "من وجهة نظرنا، هبطنا في عمق أراضي العدو، وأطلعنا على المهمة فقط على متن الطائرة، وحاكينا سيناريوهات مختلفة للاتصال بالعدو، بما في ذلك تعقيدات التضاريس ومهماتنا يمكن أن تكون في غزة أو لبنان أو سوريا أو أي مكان آخر نحتاج إليه ونشكر القبارصة على تعاونهم ونأمل في المزيد في المستقبل".