السبت 1 يونيو 2024

جلسة تأديب لمنتصر الزيات وأحمد الباشا

5-2-2017 | 13:13

كتبت - نورهان مطاوع

خضع المحاميان منتصر الزيات وأحمد الباشا، اليوم الأحد، لجلسة تأديب بمحكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، إثر إحالتهما من نقيب المحامين سامح عاشور بتهمة التشكيك في الموقف المالي لنقابة المحامين على موقع "فيسبوك".

انعقدت جلسة التأديب برئاسة المستشار يوسف عثمان وعضوية المستشارين نبيل يوسف وياسر الحمداوي، وعضو نقابة المحامين عبد الحفيظ الروبي.

وقال المحامي منتصر الزيات خلال جلسة التأديب الاطلاع على صورة من ميزانيات النقابة العامة، وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، لأنه لا يثق في الجهاز الإداري للنقابة.

وأوضح "الزيات" أنه أحد الخصوم لنقيب المحامين لسامح عاشور وشكك في تصرفات النقابة المالية، بالإضافة لتقديم 7 بلاغات للنائب العام تتضمن وقائع إهدار للمال العام في النقابة، مؤكدا أن معركته مع سامح عاشور نقابية وليست سياسية، مضيفا "أن نقابة المحامين لم ترسل ميزانية عام 2016 للجهاز المركزي للمحاسبات"، وطالب السلطات المعنية بمراجعة تلك المخالفات، وأنه يعمل لصالح المحامين.

ونظم العشرات من المحامين وقفة احتجاجية على سلالم محكمة شمال القاهرة تضامنا مع خضوع المحاميان منتصر الزيات وأحمد الباشا للتأديب من قبل نقابة المحامين.