الأحد 19 مايو 2024

رئيس البرلمان العربي: دبلوم الدبلوماسية البرلمانية يؤدي دورا مهما في تمكين المرأة العربية

رئيس البرلمان العربي

عرب وعالم12-12-2021 | 17:12

دار الهلال

 أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي أن دبلوم الدبلوماسية البرلمانية التي نظمها البرلمان يؤدي دوراً مهما في دفع تمكين وريادة المرأة وداعم لمسيرتها الشاملة.

وقال العسومي - في بيان اليوم - إن "دبلوم المهارات الحديثة في العمل البرلماني، التي نظمها مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية التابع للبرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية بمشاركة عربية واسعة لعضوات مجالس وبرلمانات الدول العربية، يعتبر علامة فارقة في عمل البرلمان العربي ويأتي في إطار الدفع بالمرأة العربية على طريق التمكين والريادة ودعم لمسيرتها في المجتمعات العربية، والتي تصب في صالح دعم النهضة المجتمعية الشاملة في المجتمعات العربية".

وأشاد بكافة الجهود التي ساهمت في إنجاح الدبلومة التطبيقية الأولى، والتي استمرت على مدار شهرين واختتمت أمس، وهي الجهود التي جرت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة، والاتحاد البرلماني الدولي، وبرعاية السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين.

ومن جهتها، ثمنت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، التي حضرت ختام الدبلوم، جهود مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية ونقاشاته المتعددة التي أسهمت في إثراء البرلمانيات العرب وتدريبهن على المهارات الحديثة للعمل البرلماني من خلال الدبلومات التطبيقية.

وأكدت أن المرأة العربية قادرة على صنع تغيير حقيقي سواء في العمل الدبلوماسي أو البرلماني، مشيرة في الوقت ذاته إلى البرامج النوعية التي يتبناها البرلمان العربي والمبادرات التي يعكف عليها بما يسهم في دعم قضايا المرأة والتي سيتمخض عنها نقلة نوعية في تمكين المرأة العربية وريادتها على كافة المستويات في كافة المحافل العربية والإقليمية والدولية.