الأربعاء 15 مايو 2024

التنمية الثقافية يعرض أفلام الحائزين على نوبل بالقاهرة والاسكندرية

أفلام الحائزين علي نوبل

ثقافة12-12-2021 | 20:26

بيمن خليل

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الفترة من الأحد 19 ديسمبر وحتى الخميس 23 ديسمبر، سلسلة من الأفلام المستوحاة من الأعمال الروائية للكُتّاب الحائزين على جائزة نوبل في الأدب من مختلف دول العالم، بالتعاون مع السفارة الكولومبية بالقاهرة.

ويأتي جدول العروض والفعاليات  ليوم الأحد 19 ديسمبر في الخامسة مساءً "كندا"، فيلم "بعيدا عنها"، أليس مونرو"، وفي السابعة والنصف مساءً "كولومبيا"، فيلم "الحب والشياطين الأخرى"، "جابرييل جارسيا ماركيز"

وفي يوم الإثنين 20  ديسمبر، في الخامسة مساء "فرنسا"، فيلم "مأساة السعادة" لـ ألبرت كامو، وفي السابعة مساءً "أيرلندا"،  فيلم رؤية: "الحياة والموت" لـ دبليو بى ييتس وليام بيتس.

كما يعرض يوم الثلاثاء 21  ديسمبر في الخامسة مساءً "المكسيك"، فيلم "أنا الأسوأ على الاطلاق" (الارجنتين).. اوكتافيو باز، وفي السابعة مساءً "بيرو" يعرض فيلم "المدينة والكلاب" لـ ماريو فارجاس يوسا.

ويعرض في يوم الأربعاء 22  ديسمبر في الخامسة مساءً "بولندا".. فيلم "كوفاديس"، هنريك سينكيويتش، وفي السابعة مساء "البرتغال"، فيلم خوسية وبيلار "علاقة خاصة".. خوسية ساراماجو.

أما يوم الخميس 23  ديسمبر يعرض في الخامسة مساءً "سويسرا" فيلم "العودة للوطن" لـ هيرمان هيس، وفي السابعة مساءً "الولايات المتحدة الامريكية".. فيلم "تمتلك ولا تمتلك" لـ إرنست هيمنجواى.