الأربعاء 29 مايو 2024

أبرزهم الجريمة وبرا المنهج.. 7 أفلام جديدة بدور العرض في ديسمبر

بوستر فيلم الجريمة

فن12-12-2021 | 22:01

حسام يونس

تستعد دور العرض السينمائية لاستقبال 7 أفلام جديدة، خلال شهر ديسمبر الجارى، لتختتم بها المنافسة القوية التي شهدها عام 2021.

كما شهدت السينما خلال عام 2021، انتعاشة فنية، حيث عرض هذا العام العديد من الأعمال الفنية لكبار النجوم، وتواصل السينما نشاطها لهذا العام، من خلال استعداها لطرح مجموعة من الأفلام خلال الشهر الجاري، ومنها فيلم "مربع برمودة"، و"ريتسا"، و"الكاهن"، و"برا المنهج"، و"الجريمة"، "قمر 14"، و"أبو صدام".

وتستعرض لكم بوابة "دار الهـلال"، في السطور التالية، أبرز الأعمال السينمائية المقرر طرحها خلال الشهر الجاري.

فيلم "مربع برمودة"

فيلم "مربع برمودة"، من المقرر عرضه يوم 22 ديسمبر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول ظاهرة نفسية معينة تحدث لبطلي الفيلم، و"مربع بومودة" من بطولة: مصطفى خاطر، روجينا، عمرو عبدالجليل، هنا شيحا، محمد ثروت، محمد جمعة، دينا، عايدة رياض، نهى رأفت، من تأليف هشام هلال واخراج طارق رفعت وانتاج ذا جيت ميديا جروب 

فيلم ريتسا

ينطلق عرض فيلم "ريتسا" في جميع دور العارض السينمائية يوم 15 من الشهر الجاري، وتدور أحداثه حول عودة حداد القبطان المصري إلى الوطن بعد رحلة غربة أكثر من 50 عامًا ليبحث عن بقايا حب المراهقة لنكتشف في النهاية مفاجأة مذهلة في إطار من التشويق والرومانسية البديعة.

و"ريتسا" من بطولة: محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، مريم الخشت، أمير المصري، كارولين عزمي، يوسف عثمان، محمد الشرنوبي، نجلاء بدر، محمد عزمي،  رحمة حسن، وتأليف  معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري، وإنتاج أيمن يوسف.

فيلم الكاهن

ويعرض فيلم "الكاهن" يوم ٢٩ من شهر ديسمبر الجاري، وتدور أحداثه في إطار الرعب والتشويق، حول صحفية تدعى فيروز، تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، ومع وقوع جريمة قتل غامضة؛ تنقلب حياة الزوجين رأسا على عقب.

"الكاهن" من بطولة: جمال سليمان، درة، فتحي عبد الوهاب، إياد نصار، محمود حميدة، حسين فهمي، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن.

ويذكر أنه تم تأجيل طرح فيلم "الكاهن"، حيث كان من المقرر طرحه بعد انتهاء موسم عيد الفطر الماضي مباشرة، ولكن تم تأجيله نظرًا لجائحة كورونا. 

فيلم الجريمة 

يعرض فيلم "الجريمة" في السينما بداية من يوم 29 من شهر ديسمبر الجاري، وتدور أحداثه في إطار الأكشن، حول هروب مجرم خطير من مصحة نفسية، وتكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، تتشابك مع شخصيات هامة.

"الجريمة" من بطولة: أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعة، رياض الخولي، حجاج عبدالعظيم، محمد الشرنوبي، ميرنا نور الدين، ناردين فرج، وتأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم قمر 14

استقرت الجهة المنتجة لفيلم "قمر 14" على طرح العمل فى السينمات، يوم 29 من شهر ديسمبر الجارى، وتدور أحداثه حول 5 حكايات مختلفة. 

ويشار إلي فيلم "قمر 14" من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، شيرين رضا، بيومي فؤاد، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك، مي الغيطي، ومن تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجورى.

فيلم برّا المنهج

كشفت الشركة المنتج لـ فيلم "برّا المنهج"، عن موعد طرحه في جميع دور العرض السينمائية، يوم 15 ديسمبر الجاري.

وتدور أحداث الفيلم في الإطار الكوميدي، حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، اكتسب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئاً من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

"برّا المنهج" من بطولة: ماجد الكدواني، روبي، أحمد أمين، أسماء أبو اليزيد، دنيا ماهر، شريف دسوقي، أحمد خالد صالح، وتأليف وإخراج عمرو سلامة.

فيلم أبو صدام 

وكشف أحمد فهمي، منتج الفيلم، أنه من المقرر طرحه في دور العرض السينمائية في مصر أو ببعض الدول العربية خلال منتصف شهر ديسمبر الجاري.

ويدور فيلم "أبو صدام" حول سائق عربية نقل يمر بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وبجانبه التابع الخاص به، خلال طريق العالمين يمرون ببعض المشاكل التي تؤثر على بطل الفيلم وتقلب له اليوم تمامًا.

"أبو صدام" من بطولة: محمد ممدوح، هديل حسن، علي الطيب، أحمد داش، علي قاسم، سيد رجب، ومن تأليف محمود عزت، وإخراج نادين خان.