الإثنين 3 يونيو 2024

26 عضة في 10 ثوان ... هجوم بري من ثعالب الماء على سائح بريطاني بسنغافورة

ثعالب الماء

الهلال لايت 12-12-2021 | 23:11

ميادة عبد الناصر

فى حادثة مروعة قال رجل بريطاني إنه اعتقد أنه سيموت بعد أن أوقفته ثعالب الماء وهاجمته في حديقة في سنغافورة حيث تعرض غراهام جورج سبنسر ، في الستينيات من عمره ، للهجوم من قبل عائلة من ثعالب الماء وتم عضه 26 مرة في 10 ثوانٍ على ساقيه وأردافه وإصبعه أثناء المشي في حدائق سنغافورة النباتية وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية .

  ذهب إلى المستشفى مصابًا بأكثر من 20 جرحًا، بعضها تطلب غرزًا، وقال سبنسر، الذي يمتلك وكالة خادمة، إنه كان يستمتع بالسير في الصباح بالقرب من مدخل تامان سيراسي للحديقة مع صديق عندما وقع الهجوم.

  رأى الصديقان حوالي 20 ثعلب تعبر المسار على بعد حوالي أربعة أمتار أمامهما و في المرة الأولى، كما قال سبنسر، رأى ثعالب الماء في الحديقة، على الرغم من المشي هناك كل صباح لمدة خمسة أشهر.

وقال صديقه ، الذي كان على بعد حوالي 15 خطوة، أخاف ثعالب الماء من خلال الجري نحوهم وهم يصرخون وأشاد السيد سبنسر بأفعال صديقه، وقال لوسائل الإعلام المحلية: لولا صديقي ، لا أعتقد أنني كنت سأظل هنا.

  وركض الصديقان نحو مركز زوار قريب ، حيث لجأوا إلى ثعالب الماء التى ما زالوا يلاحقونهم وعالج الموظفون بعض جروح السيد سبنسر قبل إرساله إلى المستشفى حيث تم إعطاؤه حقن التيتانوس والمضادات الحيوية عن طريق الفم.

  وقد أجرى ثلاث مواعيد لاحقة لعلاج جروحه ، وبلغت تكلفته حوالي 1200 دولار. قال السيد سبنسر إن الشرطة تحقق في الحادث.

  اقترحت مجموعات رعاية الحيوان أن ثعالب الماء، المعروفة محليًا باسم "عائلة الزوق" ، شعرت بالتهديد من قبل سبنسر ، مما دفعهم إلى مهاجمته.

  قال برنارد سي، عضو في اووتر واتش ، لصحيفة ستريت تايمز : نظرًا لأنه كان الصباح الباكر ، فقد يكون الظلام ومربكًا لثعالب الماء ، وربما كان سبنسر مجرد ضحية للظروف.

  لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها ثعالب الماء في الحدائق النباتية المشاة  ففي مايو ، تعرض رجل يبلغ من العمر 77 عامًا للعض أثناء ممارسة الرياضة بالقرب من نهر كالانج في سنغافورة.

  وفي عام 2017 ، تعرضت فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات للعض من قبل ثعالب الماء في جاردنز باي ذا باي وحذر مجلس المنتزهات الوطنية في الدولة المدينة السكان وصدر بيان يحذر لا تلمس ثعالب الماء أو تطاردها أو تحاصرها فقط راقبهم من بعيد فقد يخيفهم الاقتراب جدًا من ثعالب الماء.