الجمعة 21 يونيو 2024

توزيع نظارات طبية على 236 من العمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة

فعاليات المرحلة الثانية من القافلة الطبية

أخبار13-12-2021 | 13:58

محمود بطيخ

أطلقت وزارة القوي العاملة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، صباح اليوم الإثنين، فعاليات المرحلة الثانية من القافلة الطبية الموسعة للكشف على العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية الكبري بالعلمين الجديدة.

وشهدت القافلة توزيع 236 نظارة طبية علي الحالات التي تم الكشف عليها بالمرحلة الأولي من القافلة، كما تم التنسيق لإجراء العمليات الجراحية للعمال في مجال العيون ممن تم تشخيص إحتياجهم لعمليات في المرحلة الأولي .

حضر الفعاليات عاطف حسن درويش القائم بأعمال وكيل وزارة القوي العاملة بمطروح وياسر سعيد وكيل وزارة القوي العاملة بالإسكندرية وأيمن علي العريان مسؤول العمالة غير المنتظمة بمديرية القوي العاملة بمطروح وعدد من قيادات صناع الخير وفريق عمل المؤسسة.

وكان الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة قد حرص علي تفقد  فعاليات القافلة الطبية الكبرى في مرحلتها الأولي، مصدراً توجيهات إلي الإدارات المعنية بالوزارة بالمتابعة وتزليل كافة العقبات لإنجاح القافلة خدمة للعمالة المنتظمة في المشروعات القومية الكبري.  

وأكد سعفان أن دعم الوزارة للعمالة غير المنتظمة متواصل، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الوزارة سعت إلي مد جسور التواصل مع منظمات المجتمع المدنى الجادة لتقديم خدمات نوعية  لشرائح العمالة غير المنتظمة فضلاً عما تقدمه الوزارة من دعم لهذه الشرائح.

من جانبه، أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أن تعاون صناع الخير مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة القوي العاملة وجامعة المنوفية لتنفيذ القافلة الطبية الموسعة بمرحلتيها الأولي والثانية، يأتى في إطار النهج الذى تتبعه صناع الخير في مد جسور التعاون مع كافة الجهات الشريكة لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة.

وأشار زمزم الي أن القافلة في مرحلتها الأولي قدمت خدمات الكشف الطبى وتوزيع الأدوية  فى 14 تخصص طبى مختلف منها العيون والباطنة والعظام والجلدية والمخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والأمراض الصدرية والمسالك البولية والأوعية الدموية والجراحة العامة فضلاً عن صرف الأدوية وعمل التحويلات للحالات التى يثبت إحتياجها لتدخل طبى أكبر ودخول مستشفى.